السبت، 21 أغسطس 2010

عين شمس تستقبل طلاب سنة الفراغ بـ حفل إفطار


تحت شعار «نحن هنا من أجلك» نظم اتحاد طلاب جامعة عين شمس مساء الخميس حفل إفطار لاستقبال طلاب سنة الفراغ البالغ عددهم نحو 2300 طالب وطالبة. سبق الإفطار حفل توزيع شهادات ختام دورة التنمية البشرية التى نظمها الاتحاد للطلاب، حضره د. ماجد الديب رئيس الجامعة، ود. عاطف العوام نائب رئيس الجامعة، ود. محمد سلامة نائب رئيس قسم الدراسات العليا بالجامعة، ود. خالد حمدى عميد كلية الحقوق.

ونصح العوام الطلاب بممارسة النشاط الطلابى فى إطار الأسر الشرعية واتحاد الطلبة قائلا: «لا تلجئوا إلى الجهات الخارجية والأسر غير الشرعية عند حل مشاكلكم.. الجئوا فقط إلى اتحاد الطلبة والأسر الشرعية».

وقال د. ماجد الديب فى كلمته التى ألقاها على الطلاب بأحد مدرجات كلية الحقوق: إن الشباب المصرى هو شباب جيد، ينقصه بعض المهارات التى يستطيع أن يكتسبها من خلال ممارسته للنشاط الطلابى باتحاد الطلبة، مشيرا إلى أن هناك قنوات طبيعية يجب أن يسلكها الطالب للتعبير عن رأيه وفكره، تلك القنوات حسب الديب ممثلة فى اتحاد الطلبة والأسر الشرعية.

ودعا الديب الطلاب الجدد إلى زيارة قصر الزعفران الذى اتخذته الجامعة مقرا لإدارتها، والتعرف على تاريخه، وطالبهم بالدفاع عن الجامعة والتصدى لما وصفه بمحاولات النيل منها، والانتماء لها بقلوبهم وجوارحهم بحسب تعبيره.

وقال العوام لـ«الشروق: «إن هذا اللقاء ينظم سنويا للطلاب الجدد لتعريفهم على الحياة الجامعية، وتحذيرهم من محاولات استغلالهم من قبل ما وصفه بالجهات الخارجية.


وقد تم خلال الحفل توزيع بعض الجوائز العينية على طلاب تم اختيارهم بطريقة عشوائية، عبارة عن رحلات مجانية إلى رأس البر ومرسى مطروح وأجهزة USB مودم وفلاش ميمورى.

وبعد الحفل تناول الجميع الإفطار بالصالة المغطاة بالمدينة الجامعية، واختتم الاحتفال بالمباراة النهائية للدورة الرمضانية التى نظمها الاتحاد للطلاب الجدد منذ بداية شهر رمضان، وتم توزيع جوائز نقدية على الفرق الفائزة، بما قيمته 3 آلاف جنيه للمركز الأول، وألفان للثانى، وألف للمركز الثالث.

الشروق


موضوعات ساخنة :

* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا


* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق