السبت، 21 أغسطس 2010

تشيلسي و مانشستر يونايتد لتأكيد انطلاقتهما القوية في الدوري الانجليزي


يسعى كل من تشيلسي ومانشستر يونايتد إلى تأكيد انطلاقته القوية في الدوري الاجليزي الممتاز عندما يحل الاول ضيفا على ويجان والثاني على فولهام على التوالي في الجولة الثانية.

وكان تشيلسي نفض عنه غبار الهزائم في المباريات التجريبية ثم في درع المجتمع ضد مانشستر يونايتد، ليحقق فوزا لافتا على وست بروميتش البيون الصاعد حديثا الى دوري النخبة بستة اهداف نظيفة منها ثلاثية لمهاجمه العاجي ديدييه دروجبا هداف الدوري الموسم الفائت.

وقد يمنح مدرب تشيلسي الايطالي كارلو انشيلوتي لاعب وسطه البرازيلي راميريس المنتقل إليه حديثا من بنفيكا مركزا اساسيا على حساب النيجيري جون اوبي ميكل.

وكان الفريق اللندني لجأ الى الحصول على خدمات راميريس نظرا لرحيل ثلاثة لاعبين في خط الوسط هم الالماني ميكايل بالاك والبرتغالي ديكو والمحلي جو كول.

في المقابل، استهل ويجان مشواره في الموسم الجديد باسوأ طريقة ممكنة بسقوطه المذل على ارضه امام بلاكبول الصاعد حديثا الى دوري الاضواء برباعية نظيفة.

اما مانشستر يونايتد الذي يلتقي فولهام خارج ملعبه، فحقق فوزا متوقعا على نيوكاسل بثلاثية نظيفة في مباراة تابع فيها نجمه وهدافه واين روني عروضه السلبية وبدا واضحا انه في حاجة الى بعض الوقت لاستعادة لياقته البدنية.

ولم يسجل روني أي هدف في مختلف المسابقات منذ ان هز شباك بايرن ميونيخ في الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا في 30 مارس الماضي.

في المقابل، سيحاول فولهام المتجدد بقيادة مدربه الجديد مارك هيوز الذي حل مكان روي هودجسون المنتقل بدوره الى ليفربول، ان يلحق الهزيمة الثالثة على التوالي بالشياطين الحمر كما فعل في الموسمين الماضيين على ارضه.


وسقط مانشستر يونايتد الموسم الماضي على ملعب كرافين كوتيج بثلاثية نظيفة لكنه خاض المباراة في غياب رباعي خط دفاعه، واضطر مدربه السير اليكس فيرجوسون الى اشراك مايكل كاريك ودارين فليتشر في مركزي قلب الدفاع.

ولعل ابرز مباراة في الجولة الثانية تلك التي تجمع بين مانشستر سيتي وليفربول على ملعب الاول "سيتي اوف مانشستر".

وتعادل الفريقان في الجولة الاولى، مانشستر سيتي مع مضيفه توتنهام سلبا، وليفربول على ارضه مع ارسنال 1-1.

ولم يقدم مانشستر سيتي الذي تخطى انفاقه حاجز المئة مليون يورو في الاشهر الاخيرة عرضا جيدا امام توتنهام وبدا واضحا الى ان افراد الفريق الجدد في حاجة الى بعض الوقت لكي يجدوا التفاهم في ما بينهم. ويقينا لولا تألق الحارس جو هارت ربما خرج الفريق الشمالي بخسارة قاسية خصوصا في الشوط الاول.

اما ليفربول فيخوض المباراة في غياب لاعب وسطه الجديد جو كول الذي طرد في المباراة الاولى بالبطاقة الحمراء وسيغيب عن صفوف فريقه في ثلاث مباريات.

وخاض كل من ليفربول ومانشستر سيتي دور الملحق في مسابقة يوروبا ليغ وخرجا بفوز بنتيجة واحدة الاول على طرابزون سبور التركي والثاني على تيميشوارا الروماني.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي ارسنال مع بلاكبول، وبرمنجهام مع بلاكبيرن، وايفرتون مع ولفرهامبتون، وستوك سيتي مع توتنهام، ووست بروميتش البيون مع سندرلاند، ووست هام مع بولتون، ونيوكاسل مع استون فيلا.


موضوعات ساخنة :


* فيفي عبده : يعني إيه"الرقاصة" خبرتها الجنسية أكبر من غيرها ؟!! ... اضغط هنا


* حوار صريح جدا .. بين دموع تيسير فهمي و قسوة منى الحسيني .. اضغط هنا





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق