الثلاثاء، 20 يوليو 2010

على الدين هلال : التليفزيون المصري يقوم بدور سياسي مهم فى المنطقة


الإعلام المصرى يحتفل باليوبيل الذهبي للتلفزيون
أكد على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطني الدور السياسي المهم الذي يقوم به التليفزيون المصري منذ انطلاقه وطوال خمسين عاما في مصر والمنطقة العربية.
جاء ذلك خلال الندوة التى عقدها مركز أخبار مصر الثلاثاء، وأدارها الاعلامي عبد اللطيف المناوى رئيس المركز على هامش الاحتفال باليوبيل الذهبي للتليفزيون.
واضاف هلال ان التليفزيون لعب دورا كبيرا كأداة للتنشئة السياسية والاجتماعية، وتعبئة الشعوب العربية، كما نقل سياسة مصر في عهد الرئيس جمال عبد الناصر وفي تأكيد قيم الحوار والممارسة الديمقراطية ، وعند تحول مصر من الحزب الواحد الى مرحلة تعدد الاحزاب.
وحدد هلال شروط نجاح اى اداة اعلامية، والتى تتمثل في توافر رسالة هادفة تتخطى الدور الترفيهى لتلعب دورا اجتماعيا وثقافيا وسياسيا، ورسالة تحترم قيم وتقاليد المجتمع ليتقبلها الناس، وتعبر عن احتياجاتهم وتطلعاتهم.
ولفت الى شرط تحقيق المصداقية لنجاح الاداة الاعلامية، وذلك من خلال بث روح الانتماء لدى الشباب والتنشئة السياسية من خلال سرد الوقائع التاريخية والتعريف بالشخصيات في تاريخ مصر القديم، من خلال المسلسلات والبرامج وليس من خلال محاضرات او ندوات، مشيرا في هذا الصدد الى العديد من المسلسلات التى لعبت دورا مهما في معرفة الأجيال الجديدة بأحداث وشخصيات بلادهم وتضحياتهم من اجل تقدم الوطن ونصرته، مثل المسلسلات التاريخية ومسلسل "الايام" لطه حسين، ومسلسلات الجاسوسية التى اظهرت تفاصيل الصراع بين الوطن وخصومه مثل رأفت الهجان، ودموع في عيون وقحة، وآخرها حرب الجواسيس .
وأوضح هلال ان مسلسلات "ليالي الحلمية، زيزينيا، ارابيسك" نجحت في تعريف الشباب ببلادهم، كما نجح التليفزيون في حفظ التراث الشعبي من خلال "حكايات زمان - السيرة الهلالية - الابنودي - تاريخ وطن جسده مسلسل حياة كوكب الشرق ام كلثوم.
وتقام احتفالية الاعلام العربي الأربعاء باليوبيل الذهبي للتليفزيون الذى يعد من أعرق وأقدم وسائل البث التليفزيونى فى العالم العربى، وهي المناسبة التى تأتى لتذكر جميع المشاهدين ليس ف0........1ى مصر فحسب بل فى الوطن العربى والعالم أجمع باللحظة التى شهدت الإشارة الأولى لبث أقوى وسائط الإعلام فى العصر الحديث وأكثرها أثرا وتأثيرا، حيث واكب التلفزيون المصرى أحداث حقبة مهمة عاشتها مصر فى قلب الأحداث فى عالمها المصرى والعربى والإفريقى والدولى.

اقرأ أيضا :
* التفاصيل الكاملة لجريمة قتل المذيع إيهاب صلاح لزوجته ... اضغط هنا
* بالصور ..... كليبا ليلى غفران الممنوعان من العرض ... اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق