الخميس، 22 يوليو 2010

مريض بريطاني يطلب عدم محاكمة زوجته إذا ساعدته على الموت


لانه سأم الحياة
طالب رجل بريطاني مصاب بشلل تام رئيس الإدعاء العام في بريطانيا بتوضيح المواد القانونية الخاصة بما يسمى بـ"القتل الرحيم"لانه يريد من زوجته ان تساعده على الموت ولكن دون تعرضها للمسائلة القانونية.
وتونى نيكلنسون البالغ من العمر 59 يعيش في بلدة تشبنهام في مقاطعة ويلتشير البريطانية ويتواصل مع الآخرين عن طريق تحريك رموشه أو الإيماء برأسه في استجابة لما يكتب أمامه على لوحة.
قال محامي نيكلنسون إنه موكله "سأم حياته" وأنه لا يرغب في أن يقضي عشرين عاما أخرى في حالته هذه.
وطبقا لمحاميه هناك حل قانوني وحيد لينهي نيكلنسون حياته وهو أن يمتنع عن الطعام أو الشراب بينما تقول زوجته إنها مستعدة لحقنه بجرعة زائدة من المخدرات ولكن هذا سيعرضها للمساءلة القانونية وتوجيه تهمة القتل لها.
وتقدم محامو نيكلنسون بطلب رسمي لرئيس الإدعاء العام البريطاني للاستعلام عن موقف زوجة المريض إذا ساعدته على الموت وهل سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضدها.
وأعلن المحامون أنه إذا ثبت أن الزوجة قد توجه لها تهمة القتل فإنهم سيدفعون بأن القانون في هذه الحالة ينتهك حق المريض الذي يكفل له إنهاء حياته الخاصة طبقا للمادة الثامنة من ميثاق حقوق الإنسان بالاتحاد الأوروبي.
وقالت جين نيكلنسون زوجة المريض إن زوجها كان مفعما بالطاقة والحيوية قبل تعرضه لسكتة دماغية في عام 2005 وأضافت أنه فكر مليا في إنهاء حياته.
وأضافت " إن زوجي له حقوق مثل أي شخص آخر، فأنا أو أنت نستطيع أن نذهب لأي مكان وننتحر ولكنه لا يستطيع ذلك فقد حرم زوجي من هذا الحق بعد أن أصيب بسكتة دماغية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق