الخميس، 22 يوليو 2010

الصحة ترفع مذكرة بإغلاق المستشفى المتورط فى تحويل "إسلام" إلى أنثى


الصحة» ترفع مذكرة لمحافظ أسيوط
نسخ طبق الأصل من أوراق جريمة تحويل الشاب «إسلام صلاح سالم» ٢٢ سنة من ذكر إلى أنثى باسم «نور»، عن طريق عملية جراحية داخل مستشفى خاص بأسيوط «مستشفى العطيفى التخصصى» مقابل ٢٧ ألف جنيه، وبدون الحصول على أى موافقات رسمية أو بحوث طبية تؤيد الحاجة لإجراء عملية تغيير الجنس، وهى الواقعة التى انفردت «المصرى اليوم» بالتحقيق فيها ونشرها خلال اليومين الماضيين.
وبدأت وزارة الصحة، مساء أمس الأول، فى إخلاء المستشفى من المرضى بعد إغلاق جناح العمليات، والتشديد على عدم استقبال أى حالات مرضية جديدة، مع نقل وتحويل الحالات الجديدة التى تحتاج للرعاية الطبية إلى مستشفيات أخرى داخل المحافظة، ورفعت مديرية الصحة بأسيوط مذكرة إلى اللواء نبيل العزبى، محافظ أسيوط، لاستصدار قرار بغلق المستشفى.
وحصلت «المصرى اليوم» على إقرار موقع من الشاب المتحول «إسلام» يقر فيه بإجراء العملية له، وجاء فيه: «أقـر أنا إسلام صلاح سالم أحمد، بأن د. محمود العطيفى، قد أخذ مبلغ ٢٧ ألف جنيه مقابل إجراء عملية جراحية لتحويلى إلى أنثى، وقام الطبيب المذكور بتكبير الثدى وإزالة العضو الذكرى والخصيتين، ولكن إلى الآن لم تصل العملية إلى النتيجة المرجوة، وهذا إقرار منى بذلك».
كما حصلنا على إقـرار موقع من الدكتور محمود العطيفى بإجراء العملية، وجاء فيه: «حضر إلينا الشاب المذكور وكان يعانى من نفسية معقدة، وبحوزته شهادات من الطب النفسى تؤكد عدم تحمله وضع الذكورة، وأنه سوف ينتحر إذا لم تجر له العملية حسب القواعد الطبية العلمية البحثية، وقد قمت بعمل تجويف بين المثانة والمستقيم، واستعملت كيس الصفن ليكون جداراً للمهبل وبصدد تخليق الشفرتين الكبيرتين، توقيع». محمود العطيفى.

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق