الجمعة، 23 يوليو 2010

قوائم بـ مدارس القاهرة التى تسمح بتخفيض سن الابتدائي و الحضانة


تنفيذ القرار سيتم بناء عليها
طلب عبد العظيم وزير محافظ القاهرة من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إعداد قوائم تفصيلية بالمدارس التي ينطبق عليها قواعد تنفيذ قرار تخفيض سن القبول بالمدارس الإبتدائية والتجريبية ورياض الأطفال ستة أشهر.
وقال عبد الفتاح جادو وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ان تنفيذ القرار سيتم بناء على هذه القوائم التي تحدد المدارس التي يمكن أن يشملها حسب كثافة الفصول بها.
وكان مدحت مسعد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة قد أوضح أن مديرية التعليم مازالت تبحث تخفيض السن بشرط وجود أماكن بالمدرسة، وعدم تجاوز كثافة الفصل المقررة مع تطبيق القواعد العامة للقبول بالمدارس، مشيرا الى ان مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لم تصدر اى قرار بهذا الشأن حتى الأن ومازال الأمر تحت البحث والدراسة.
يشار الى ان قرار محافظ القاهرة بتخفيض السن يعني النزول بسن القبول برياض الأطفال إلى ثلاث سنوات ونصف ، والمدارس الإبتدائية خمس سنوات ونصف في أول أكتوبر 2010 وهو ما يساوي بين المقبولين في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة الذين حصلوا على هذا الحق منذ عام 2006 بقرار من المحكمة الإدارية العليا..
وقد تكتل عدد كبير من نواب البرلمان من الأغلبية والمعارضة ووجهوا رسائل مفتوحة إلي الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم وإلي جميع المحافظين لإغلاق الباب أمام أي محاولة للتحايل ويطالبون فيها بسرعة استصدار قرار وزاري بتعميم قرار محافظ القاهرة علي جميع المحافظات..
أشار النواب إلي أنهم تلقوا آلاف المكالمات الهاتفية من اسر يعيشون أزمة فارق السن القانونية عن السن الاعتبارية يطالبون فيه بتطبيق نفس القواعد المطبقة في القاهرة وإلزام المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية بقبول الطلاب إضافة إلي فتح باب قبول طلبات التحاق التلاميذ حتي الأول من أغسطس القادم علي الأقل لتحقيق مبدأ المساواة وحتي لا يحدث أي خلل في العملية التعليمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق