الأربعاء، 21 يوليو 2010

طارق كامل : شركات الاتصالات من أكبر دافعي الضرائب في مصر


وردت للخزانة العامة 40 مليار جنيه
قال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن شركات الاتصالات والمحمول من أكبر الشركات التي تسدد ضرائب في مصر، منوها بأن قطاع الاتصالات تحول إلى قطاع داعم للخزانة العامة للدولة بما وصل إلى 40 مليار جنيه خلال السنوات القليلة الماضية.
وأضاف كامل - خلال لقاء مع شباب جامعي بمعهد إعداد القادة بحلوان - ان وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالي أكد له أن الشركة المصرية للاتصالات تصدرت القائمة ودفعت أكبر قيمة للضرائب وقدرها نحو نصف مليار جنيه، واحتلت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" المركز الثالث، كما أحتلت شركة محمول أخرى المركز الخامس كأعلى جهة مسددة للضرائب.
من جهة أخرى، أكد وزير الاتصالات في لقائه المشترك مع الدكتور أحمد زايد المشرف العام على معهد إعداد القادة، أن تحجيم الانترنت والمحتوي مشكلة عالمية، وأن هناك مناقشات وحوارات في مختلف دول العالم على مدى السنوات الماضية للقيام بعمل تصفية و"فلترة" للمحتوى، وأضاف أن هناك تحركا مصريا في هذا المجال خصوصا المواقع التي تضر الشباب والأطفال.
وأوضح كامل أن السيدة الفاضلة سوزان مبارك قامت بحملة لحماية الأطفال على الانترنت، ونوه بأنه تم البدء في حملة على المواقع لحماية الشباب والأطفال من الاساءة والاستغلال، مثل خطف الاطفال، والاستغلال بطرق إباحية أو غير مقبولة للأطفال، والترويج لفكر معين لدى الاطفال، لافتا إلى ارتفاع معدلات الجرائم عالميا في هذا المجال، وأن هناك إجماعا عالميا للتصدي لهذه الظواهر.
وقال إن هناك إلزاما في هذا السياق لشركات الانترنت بتحميل برامج "لفلترة" المواقع التي تستغل الاطفال، وأن هناك تعاونا مع "إنترنت واتش فاونديشين" في هذا الصدد، مضيفا أنه يجب أن يكون لدينا محتوى خاص بثقافتنا وشبابنا وعقائدنا، مؤكدا أهمية التوعية لمحاربة الأفكار المناهضة للثقافة، فضلا عن وضع مواقع ذات محتوى شيق، وأن هذه القضية قضية مجتمع.
يأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه عدد مشتركى الإنترنت الثابت "دى إس إل" فى مصر حوالى مليون خط ـ حسب إحصاءات وزارة الاتصالات ـ منها حوالى 750 ألف مشترك لـ"تى إى داتا" والتى تستحوذ على 60% من الحصة السوقية للإنترنت بمصر، كما وصل عدد مستخدمى الإنترنت بمصر إلى 17 مليونا.
في المقابل، بلغ عدد المستخدمين الذين يدخلون على شبكة الإنترنت من أجهزتهم المحمولة ومستخدمى وصلات الإنترنت حوالى 6 ملايين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق