الجمعة، 23 يوليو 2010

مبيكي : ثمة تطورات تساعد في ترتيبات استفتاء الجنوب


قال ثابوامبيكي رئيس لجنة الاتحاد الافريقى للسلام بالسودان ان اتفاق المبادئ الموجه الذي تم التوصل اليه بمدينة جوبا بين "المؤتمر الوطنى والحركة الشعبية" سيساعد كثيرا عند البدء في ترتيبات الاستفتاء على تقرير مصير الجنوب ومعالجة القضايا محل الخلاف..
واكد امبيكى عقب لقائه على عثمان طه نائب الرئيس السودانى هنا ان الاتفاق يشكل ضمانة لاستمرار التعاون والتعايش السلمي بين جميع المواطنين.
كما اكد امبيكي استمرار العمل المتصل بترتيبات الاستفتاء بصورة جيدة مشيرا الي ان لقاء الرئيس عمر البشير بقيادات الاحزاب والقوي السياسية الشمالية والجنوبية السبت لضمان ان تكون المخرجات مرضية لمستقبل السودان.
وعن اجتماعات مجموعات العمل التى ستبدأ فى السابع والعشرين من يوليو الجارى بين قيادات "المؤتمر الوطنى والحركة الشعبية"قال امبيكى ان العمل يجري للنظر في كل التحديات ولضمان تحقيق تقدم في كل القضايا والمحاور واوضح انه أطلع على عثمان طه علي نتائج اجتماعات جوبا حول ترتيبات ما بعد الاستفتاء.
ومن جانبه اكد نائب الئيس السودانى خلال اللقاء حرص الحكومة علي مشاركة الفعاليات الشعبية في مفاوضات دارفور والتوصل لاتفاق نهائي قبل نهاية العام الحالي برضاء جميع الاطراف وان الاتفاق سيعالج كافة قضايا الثروة والسلطة والاراضي والتعويضات والمصالحات.
وتناول اللقاء بحث قضايا ترسيم الحدود بين الشمال والجنوب وحدود أبيي فضلاk عن نتائج اجتماعات جوبا ومسار سلام دارفور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق