الخميس، 22 يوليو 2010

نائب رئيس الوزراء البريطاني يصف حرب العراق بغير القانونية


خلال جلسة المساءلة الاسبوعية في البرلمان
أثار المرور الاول لليبيرالي الديمقراطي نيك كليج خلال جلسة المساءلة الاسبوعية في البرلمان جدلا وانتقادات طالت رئاسة الوزراء البريطانية بعد وصفه حرب العراق بـ"غير القانونية".
وسارع ناطق باسم رئاسة الحكومة البريطانية الى تصويب الجدل الناجم عن هذه التصريحات، موضحا أن كليج كان يعبر عن وجهة نظر شخصية ومعروفة منذ زمن.
واضاف ديفيد كاميرون (رئيس الحكومة المنبثق من تحالف الليبراليين الديمقراطيين والمحافظين) الذي تابع الاربعاء زيارة الى واشنطن، لطالما عبر عن تأييده للتدخل العسكري البريطاني في العراق الى جانب الولايات المتحدة.
وتابع أن حكومة الائتلاف (البريطانية) لم تعبر عن رأيها حيال شرعية -او عدم شرعية- النزاع في العراق، وهو ما تحقق فيه لجنة رسمية لن تصدر نتائجها قبل نهاية عام 2010، واشار الى ان هذا لا يعني ان اعضاء في الحكومة لا يحق لهم التعبير عن وجهة نظرهم الشخصية.
وردا على اصرار الصحفيين، لفت الناطق الى ان كاميرون يحافظ على ثقته كاملة بالرجل الثاني في الحكومة، وادلى كليج بتصريحاته للمرة الاولى نيابة عن كاميرون بمناسبة جلسة مساءلة رئيس الحكومة امام البرلمان.
وقال كليج بعد مشادة مع وزير الخارجية السابق جاك سترو في حكومة توني بلير قد يأتي يوم تحاسبون فيه على دوركم في اكثر القرارات كارثية (لحكومة بلير)، وهي الاجتياح غير القانوني للعراق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق