الأحد، 18 يوليو 2010

وقفة احتجاجية أمام "القضاء العالى" اليوم فى أربعين خالد سعيد.. و«ثورة صامتة» فى ٢٣ يوليو

المصدر : المصري اليوم
و«ثورة صامتة» فى ٢٣ يوليو
فى الصورة النشطاء استعانوا بمشاهد من فيلم شهير للدعوة إلى الوقفة الصامتة

ينظم نشطاء من حركة «كفاية» وعدد من القوى السياسية وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى فى الخامسة من مساء اليوم، للمطالبة بـ«القصاص من قتلة خالد سعيد وإسقاط قانون الطورائ»، وذلك فى ذكرى الأربعين لوفاة الشاب خالد سعيد فى الإسكندرية أثناء محاولة فردين من قسم شرطة سيدى جابر إلقاء القبض عليه.
وبينما تبدأ محكمة جنايات الإسكندرية أولى جلسات محاكمة أمين الشرطة محمود صلاح محمود ورقيب الشرطة عوض سليمان بتهم التعذيب والقبض دون وجه حق، يوم ٢٧ يوليو الجارى، أطلقت مجموعة «كلنا خالد سعيد» على موقع «فيس بوك» الإلكترونى، والتى يبلغ عدد أعضائها ١٩٣ ألفاً، دعوتها الرابعة لتنظيم وقفات صامتة ضد التعذيب بالملابس السوداء على شواطئ الإسكندرية وكورنيش النيل بالمحافظات تحت شعار «ثورة الصمت الأسود» يوم ٢٣ يوليو الجارى، فى ذكرى قيام ثورة يوليو عام ١٩٥٢.
وأنتجت المجموعة عدداً من مقاطع الفيديو الدعائية للوقفة استعانت فى أحدها بلقطات من الفيلم الشهير «V For Vendetta» مع وضع ترجمة نصية تربط الأوضاع فى مصر وقضية خالد سعيد بمشاهد من الفيلم الذى يروى قصة مغامر غامض يرتدى قناعاً استطاع دفع الناس إلى الثورة على واقعهم، فخرجوا إلى الشارع مرتدين نسخاً من قناعه الذى أصبح رمزاً لهم.
وتعهد أعضاء المجموعة بأن يرفعوا أثناء الوقفات لافتات مكتوباً عليها المادة ٥٤ من الدستور المصرى، والتى تنص على أن «للمواطنين حق الاجتماع الخاص فى هدوء غير حاملين سلاحاً ودون حاجة إلى إخطار سابق، ولا يجوز لرجال الأمن حضور اجتماعاتهم الخاصة، والاجتماعات العامة والمواكب والتجمعات مباحة فى حدود القانون»، مؤكدين تمسكهم بتنظيم الوقفة رغم محاولات المنع الأمنى المتوقعة، وقالت المجموعة فى تدوينة قصيرة على حسابها الرسمى فى موقع «تويتر»: «مش هنناقش الضباط.. هنوريهم دستور بلدهم».


اقرأ أيضا :
* عمرو دياب يضرب محمد فؤاد في مقتل ...
اضغط هنا
* سعد الصغير في العناية المركزة ... اضغط هنا
* حسام حسن: لا يشرفني تدريب جدو ... اضغط هنا
* ضابط شرطة ينقذ فتاة من الاغتصاب رغم تلقيه طعنات بالهرم ... اضغط هنا
* تعديل مفاجيء بـ حاسب التنسيق يستبعد الحاصلين على 90 % من الطب اضغط هنا
* تجدد الاتهامات بين جمهور عمرو دياب وتامر حسني ... اضغط هنا
* شذى : إدارة الأعمال وراء غياب نجومية المطربات المصريات ... اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق