الأحد، 18 يوليو 2010

حملة طرق الأبواب لجمع التوقيعات على "بيان التغيير" تتواصل فى المحافظات


واصلت حملة طرق الأبواب لجمع التوقيعات المؤيدة للدكتور محمد البرادعى، الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، فى مطالبه للتغيير، نشاطها فى المحافظات، وشهدت أعداد الموقعين على البيان ارتفاعاً، خاصة بين الشباب على المواقع الإلكترونية.
فى المنوفية، قال المهندس صبرى عامر، نائب الإخوان عن دائرة بركة السبع، والمتحدث باسم الجماعة فى المحافظة، إنه تم تخصيص مكاتب نواب الجماعة التسعة لدعوة المواطنين للتوقيع على بيان التغيير من خلال عقد المؤتمرات والندوات للتعريف بأهداف الحملة وشرح المطالب السبعة التى اشتمل عليها البيان.
وأضاف أنه لا يمكن حتى الآن حصر عدد التوقيعات، مشيراً إلى أن مشاركة الجماعة فى الحملة لا تهدف لدعم البرادعى فى الترشيح للرئاسة لكنها تهدف لدعم أى توجه شعبى نحو التغيير، قائلاً: «نحن لا نؤيد البرادعى فى الترشح كرئيس ضد الرئيس مبارك».
وفى الإسماعيلية، قال محمد حسنى، أمين حزب الجبهة بالمحافظة، إن الحزب وكوادره بدأوا خطة لجمع التوقيعات وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه فى اجتماع قيادات الحركة الوطنية للتغيير بمدينة المنصورة مؤخراً لجمع ملايين التوقيعات لدعم ترشيح البرادعى للرئاسة، مشيراً إلى بدء التنسيق مع عدد من الأحزاب والقوى السياسية بالمحافظة فى هذا الشأن.
وفى دمياط، قال أحمد العشماوى، أحد منسقى الحملة فى المحافظة، إن الشباب والحرفيين هم أكثر الفئات توقيعاً على بيان التغيير، لافتاً إلى أن نحو ٦ آلاف انضموا إلى الحملة من خلال موقع فيس بوك، وأضاف أن الخوف يسيطر على المواطنين من التوقيع ونحاول إقناعهم، مشيراً إلى أن أعضاء الحملة بدأوا فى التواجد بأماكن التجمعات والحرفيين.
وفى الشرقية، تم تأجيل الحملة إلى الأسبوع المقبل بعد أن ألقت قوات الأمن القبض على ٣ من شباب الحملة، هم: أحمد عبدالرحمن، عبدالرحمن راشد، عمر عبدالكريم، وأفرج عنهم فيما بعد، وقالت رحاب السمنودى، منسق الحملة فى المحافظة، إن الحملة ستبدأ نهاية هذا الأسبوع، وأضافت أن الشباب سيقسم إلى مجموعات عمل تتوزع على الأماكن التى سيتم تحديدها لشرح مطالب الجمعية الوطنية للتغيير بأسلوب مبسط يفهمه المواطنون، وأكدت أن عدد الموقعين من المحافظة على مطالب الجمعية بلغ حتى الآن نحو ٨ آلاف توقيع.
وفى جنوب سيناء، لم تشهد المحافظة جمع أى توقيعات بسبب سيطرة الحزب الوطنى على الحياة السياسية وعدم وجود أى تمثيل لأحزاب المعارضة بها، كما أن معظم البدو والقبائل ينتمون للحزب الوطنى، والمعارضون له يظلون مستقلين لعدم وجود أحزاب أو حركات سياسية بالمحافظة، بالإضافة إلى تخوف الوافدين الذين يمثلون ثلثى عدد السكان من التوقيع خشية المضايقات الأمنية. وأبدى يحيى زكريا، عضو مجلس محلى المحافظة «مستقل»، استعداده للتوقيع للبرادعى، قائلاً: «إننا لم نأخذ شيئاً من الحكومة».
من ناحية أخرى، بدأت جامعة قناة السويس فى تنفيذ قرار حظر استخدام موقع «فيس بوك» الشهير على الأجهزة الموجودة داخل الجامعة.
ورجحت مصادر أن يكون لقرار الحظر علاقة بإطلاق الحركة الوطنية للتغيير حملة جمع توقيعات لتأييد الدكتور محمد البرادعى، واستعانة القائمين على الحملة بالمواقع الإلكترونية، ومن بينها «فيس بوك»، فى الدعاية لها واعتماد التوقيع الإلكترونى على عدد من المواقع. وتظهر نافذة «فيس بوك» مكتوباً عليها: «هذا الموقع مغلق من قبل إدارة الجامعة فإذا كنتم تريدون فتحه لهدف تعليمى أو لحاجة العمل، فرجاء ملء النموذج الذى يتضمن الاسم والوظيفة وجهة العمل داخل الجامعة.
المصري اليوم
اقرأ أيضا :
* عمرو دياب يضرب محمد فؤاد في مقتل ...
اضغط هنا
* سعد الصغير في العناية المركزة ... اضغط هنا
* حسام حسن: لا يشرفني تدريب جدو ... اضغط هنا
* ضابط شرطة ينقذ فتاة من الاغتصاب رغم تلقيه طعنات بالهرم ... اضغط هنا
* تعديل مفاجيء بـ حاسب التنسيق يستبعد الحاصلين على 90 % من الطب اضغط هنا
* تجدد الاتهامات بين جمهور عمرو دياب وتامر حسني ... اضغط هنا
* شذى : إدارة الأعمال وراء غياب نجومية المطربات المصريات ... اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق