الجمعة، 8 يناير 2010

النيجيري المتهم بمحاولة تفجير طائرة أمريكية التقى بداعية متشدد


قال رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء اليمني لشؤون الدفاع والامن ان النيجيري المتهم بمحاولة تفجير طائرة كانت متجهة للولايات المتحدة التقى بداعية أمريكي متشدد خلال وجوده في اليمن.
واضاف في مؤتمر صحفي ان التحريات كشفت أن الشاب النيجيري توجه الى محافظة شبوةوالتقى بالداعية أنور العولقي.
وتم الربط بين اسم العولقي ومسلح أطلق الرصاص في قاعدة عسكرية أمريكية في تكساس، ويعتقد أن العولقي لقي حتفه في ضربة جوية على متشددي القاعدة.
وعلى الصعيد اليمني، قتل ضابط وشرطيان في هجوم نفذه مجهولون ضد مركز للشرطة بالقرب من مدينة عدن اليمنية الجنوبية ، بحسب ما افاد مصدر امني محلي.
وقال المصدر ان "شرطيين وضابطا قتلوا في قسم شرطة البريقة غرب مدينة عدن"، كبرى المدن في جنوب اليمن.
ويشهد جنوب اليمن اضطرابات منذ اشهر على خلفية مطالب سياسية واجتماعية في حين يرى قسم من سكانه انهم يتعرضون للتمييز من قبل الشمال وانهم لا يحصلون على مساعدات كافية للتنمية.
واطلقت دعوات لانفصال جنوب اليمن ، الذي كان دولة مستقلة قبل 1990، خلال التظاهرات التي نظمتها الحركة الاحتجاجية في الجنوب والتي شهد بعضها مواجهات دامية اسفرت عن مقتل العشرات.
وعلى صعيد اخر لقى عدد من العناصر الحوثية المتمردة مصرعهم خلال الساعات الماضية وأصيب آخرون ، كما دمرت سيارات تحمل أسلحة وأوكارا لهذه العناصر فى الهجمات التى شنتها قوات الجيش والأمن على عدد من مواقع وأوكار الحوثيين فى محاور القتال الثلاثة شمال اليمن.صرحت بذلك مصادر عسكرية يمنية الخميس ، قائلة "ان وحدات من القوات المسلحة والأمن شنت هجمات مباغته وقامت بعمليات تمشيط لمواقع تمركز تخريبية سابقة وسط حصار خانق وانهيارات متتالية فى صفوف عناصر الإرهاب فى عدد من المناطق بمحافظة (صعده) وتكبدت فيها هذه العناصر خسائر كبيرة فى الأرواح والعتاد ، وتم تدمير سيارة محملة بالأسلحة".وفى سياق متصل بالعمليات ، أشارت المصادر العسكرية إلى أن حالة الانهيار فى صفوف العناصر الحوثية مستمرة أمام ضربات القوات المسلحة ، حيث تركت العديد من تلك العناصر جبهات القتال قرب (تبة البركة) ورفضت الاستمرار فى القتال ، فى حين نزح العشرات من العناصر الإرهابية باتجاه (سوق الليل) و(الحمزات) و(ال عقاب).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق