السبت، 9 يناير 2010

اسرائيل تستبعد أي تنازلات بصفقة شاليط.. تقتل 3 فلسطينيين بغزة


استبعدت اسرائيل ان تقدم اي تنازلات اضافية لحركة حماس من اجل الافراج عن الجندي جلعاد شاليط مقابل افراج اسرائيل عن محتجزين فلسطينيين ،فى الوقت نفسه استشهد 3 فلسطينيين واصيب اثنان فى غارات اسرائيلية على قطاع غزة .وقال مسؤول اسرائيلي لم يكشف عن اسمه لصيحفة يديعوت احرونوت ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "بلغ الحد الاقصى في التنازلات".
واكد ان "رئيس الوزراء لا يرغب في السماح لارهابيين متورطين في اعتداءات دموية بالعودة الى منازلهم وتهديد حياة الاسرائيليين من جديد".
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان اسرائيل تعارض ايضا طلب حماس الافراج عن بعض المسؤولين الفلسطينيين المتورطين في هجمات اودت بحياة اسرائيليين وتحديدا القيادي في حركة فتح ورمز الانتفاضة الفلسطينية مروان البرغوثي الذي تتهمه اسرائيل بانه العقل المدبر للانتفاضة الثانية.
وتجري اسرائيل وحماس مفاوضات غير مباشرة بوساطة تركية ورعاية مصرية من اجل الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي يحمل ايضا الجنسية الفرنسية والمحتجز في قطاع غزة منذ 25 حزيران/يونيو 2006.

مقتل 3 فلسطينيين بغزة
وعلى صعيد الاحداث فى غزة ، قتل 3 فلسطينيين واصيب اثنان بجروح الجمعة في غارات شنها الطيران الاسرائيلي على سبعة اهداف في القطاع .
وقد قامت طائرات اسرائيلية بقصف نفقين يستخدمهما الفلسطينيون لنقل بضائع من مصر الى قطاع غزة الخاضع لحصار اسرائيلي.
واعلن الجيش الاسرائيلي من جهته ان هذه الغارات جاءت ردا على اطلاق اكثر من عشر قذائف وصواريخ من قطاع غزة على اسرائيل الخميس بدون ان تسفر عن سقوط ضحايا.
كما افاد شهود عيان فلسطينيون ان الطيران الاسرائيلي شن منتصف ليل الخميس-الجمعة غارات عدة على اهداف مختلفة في قطاع غزة.
واكد الشهود ان طائرة اسرائيلية اطلقت صاروخا على موقع في منطقة حي الزيتون في شرق مدينة غزة وصاروخا اخر على منزل مهجور في منطقة تل الهوى ما ادى الى تدميره من دون وقوع اصابات.واطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخا ثالثا استهدف منطقة خالية في منطقة النصيرات وسط قطاع غزة ولم يتم الابلاغ عن وقوع اصابات.واشار شهود الى غارتين نفذهما الطيران الاسرائيلي بعيد منتصف الليل على منطقة القرارة شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق