السبت، 9 يناير 2010

جمال مبارك دعا إلى الاستفادة من الازمة المالية والاقتصادية العالمية


فى ندوة "عالم جديد, رأسمالية جديدة" بباريس
السيد جمال مبارك : ضرورة تغيير الاقتصاد العالمي ليقوم على أرض صلبة
دعا جمال مبارك امين عام مساعد وامين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى الى الاستفادة من الازمة المالية والاقتصادية العالمية من أجل ارساء قواعد عالم أفضل.
وأكد جمال مبارك خلال حديثه الجمعة أمام ندوة "عالم جديد, رأسمالية جديدة" المقامة حاليا بباريس, على أنه قبل الأزمة كانت هناك أخطاء تسببت فى الازمة, وبالتالى يتعين معالجة هذه الاخطاء وتحويل الازمة الى فرصة من أجل تجنب وقوع ازمات اخرى فى المستقبل.
وأشار جمال مبارك خلال مشاركته فى الجلسة الثالثة للندوة "بعد الازمة : هل يتعين علينا تغيير رؤيتنا تجاه العالم?", الى ان أجندة العالم يجب الا تقتصر فى الفترة القادمة على ايجاد حلول للمشاكل المالية والاقتصادية, وانما يتعين أيضا أن تمتد لتشمل ايجاد حلول لقضايا الطاقة والامن ومحاربة الفقر.
وقال جمال مبارك أن الاقتصاد العالمى يجب أن يتغير ليقوم على أرض صلبة ومستقرة وسليمة, والا سيكون من الصعب على حكومات العالم ايجاد حلول للمشكلات وادخال المزيد من الاصلاحات.
وأضاف جمال مبارك أن العولمة لها آثارها الايجابية ورغم ذلك مات الملايين فى العالم من الجوع, كما ضاعت ثروات طائلة نتيجة تدخل البعض بصورة سلبية فى دورة الطبيعة والبيئة.
وشارك جمال مبارك فى المائدة المستديرة الثالثة التى حضرها عدد من الشخصيات أهمها ميشال روكار رئيس الوزراء الفرنسى الأسبق, والاقتصادى أمارتيا سين الحائز على جائزة نوبل فى الاقتصاد وناتالى كوزيزكو موريزيه وزيرة التخطيط الاستراتيجى الفرنسية وأمين عام مساعد حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية الحاكم في فرنسا .
واستقبل الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى , الذى ألقى الكلمة الافتتاحية للمنتدى , جمال مبارك فى إطار لقائه مع عدد من المشاركين الرئيسيين فى أعمال المنتدى, حيث ركز اللقاء على علاقات التعاون وعملية تبادل الخبرات بين حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية والحزب الوطنى الديمقراطى , وكذلك الرؤى الخاصة بتطورات الأزمة الاقتصادية العالمية وأسلوب التعامل معها على المستوى الدولى .
كما التقى جمال مبارك مع زافييه برتران سكرتير عام حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية الحاكم لمواصلة الحوار القائم بين الحزبين منذ زيارة وفد قيادات الحزب الوطنى الديمقراطى برئاسة جمال مبارك إلى باريس خلال شهر مايو الماضى والتى التقى خلالها مع برتران وعدد من كبار المسئولين الحزبيين الفرنسيين تأكيدا لأهمية التواصل الحزبي بين الحزب الوطنى الديمقراطى والحزب الحاكم فى فرنسا حول مختلف القضايا الحزبية والسياسية محل اهتمام الجانبين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق