السبت، 9 يناير 2010

فشل التفاوض مع "الجزيرة" لـ بث مباريات الأمم الافريقية


قال المهندس أسامه الشيخ رئيس مجلس أمناء إتحاد الاذاعة والتلفزيون إن المفاوضات مع قنوات "الجزيرة" الرياضية وصلت إلى طريق مسدود بعد إصرار الجزيرة على طلب 55 مليون جنيه مقابل حق عرض 10 مباريات فقط لمرة واحدة على التليفزيون المصري..
وقال الشيخ فى مؤتمر صحفى ان الأمر تم عرضه على السيد أنس الفقى وزير الاعلام وعلى الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء, ورؤى أن عرض الجزيرة مبالغ فيه وبه تعنت, وأن الدولة لا تستطيع تلبية هذا العرض بالنظر للأعباء الملقاه على عاتقها هذا العام لتلبية احتياجات المواطن الصحية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها.
وقال رئيس إتحاد الاذاعة والتلفزيون إن الاذاعة والتلفزيون المصرى لن يقوما ببث مباريات بطولة كأس الأمم الافريقية التى ستنطلق الأحد بأنجولا والتى تشارك فيها مصر اذاعيا أو تلفزيونيا وذلك بسبب عدم التوصل إلى إتفاق مع شبكة قنوات الجزيزة التى تمتلك حقوق البث.
وقال إسامة الشيخ إن كواليس البطولة سيتم عرضها على شاشات التلفزيون المصرى من خلال شبكة المراسلين الذين تم ايفادهم إلى أنجولا لنقل الرسائل ومواكبة الحدث لحظة بلحظة مع المنتخب القومى, و"لكن الحدث الرياضى نفسه لن يتم عرضه".
وأوضح انه كانت هناك منذ فترة مفاوضات مع شبكات تلفزيون وراديو العرب "أيه أر تى" التى تمتلك حقوق بث المباريات وحتى 2018, وتم الاتفاق معها على نقل مباريات كأس العالم 2010 بالفعل. ثم بدأنا فى التفاوض معها على نقل مباريات كأس الأمم الافريقية وكان هناك عقد وكنا على وشك التوصل الى اتفاق مقابل 5ر4 مليون دولار.
وأضاف الشيخ انه بعدما ظهر موضوع المفاوضات بين ال "أيه أر تى" وشبكات الجزيرة قمنا بالاتصال مع "أيه ار تى" بخصوص المفاوضات على نقل مباريات كأس الأمم الافريقية وأبلغونا انه ليس هناك مشاكل والحقوق ستستمر مع "أيه أر تى" حتى كأس العالم 2010 و"لكن يبدو أن المفاوضات بين الجانبين وصلت الى نتائج أخرى" وأصبحت الحقوق مملوكة للجزيرة التى استحدثت قناتين جديدتين لبث هذه المباريات.

نايل نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق