السبت، 9 يناير 2010

ضبط المتهمين في حادث نجع حمادي .. سلموا انفسهم بعد تضييق الخناق


قامت الاجهزة الامنية بضبط المتهمين الثلاثة في حادث إطلاق النار على مواطنين مسيحيين في مدينة نجع حمادي، بعد أن قاموا بتسليم أنفسهم للامن اثر تضييق الامن الخناق عليهم وحصارهم، فيما بدأت النيابة العامة بمباشرة التحقيق مع المتهمين لمعرفة ملابسات الحادث.
والمتهمون في الحادث، الذي أسفر عن مصرع 7 أشخاص بينهم 6 أقباط وجندي مصري وإصابة 9 آخرين، هم محمد أحمد حسن الكومى، وقرشى أبو الحجاج محمد على، وهنداوى السيد محمد حسن.
من جانبه، أكد اللواء عدلي فايد مساعد وزير الداخلية للأمن العامـ في تصريح للتليفزيون المصري- أن المتهمين الثلاثة اعترفوا بارتكاب الجريمة، مستبعدا في الوقت نفسه تورط أشخاص آخرين في الحادث.
وكانت الاجهزة الأمنية قد حددت هوية مرتكبي الحادث مساء الخميس ومحاصرتهم في منطقة زراعات بين مركزي فرشوط ونجع حمادي، وإغلاق طريق الهروب المؤدى إلى الجبل الغربى وتضييق الخناق على المتهمين،فيما تمكن الامن من ضبط السيارة التى استخدمها الجناة فى ارتكاب الحادث.
وأكد الدكتور ايمن عبد المنعم وكيل وزارة الصحة بقنا ان مستشفى نجع حمادى العام لم يستقبل اى حالات اصابة جديدة متعلقة بحادث نجع حمادى.وقال فى تصريحات له الجمعة ان وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى اصدر قرارا بنقل الحالات الحرجة من قنا الى مستشفى ناصر بالقاهرة.
وفي وقت سابق الجمعة، وصل المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المصري لمحافظة قنا لإجراء معاينة ميدانية لموقع حادث، وإستعراض النتائج الاولية التي أسفرت عنها التحقيقات.
وكان مجدي أيوب محافظ قنا قد أعلن- فى اتصال هاتفى للتليفزيون المصري مساء الخميس ـ أن احد احتمالات الحادث يعود الى واقعة سابقة فى نوفمبر فى مدينة فرشوط بالمحافظة قنا، حيث وقع أحداث شغب شملت حرق متاجر تخص اقارب الشاب جرجس جرجس المتهم بهتك عرض الفتاة المسلمة القاصر واسمها يسرا "12 عاما" في المدينة.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق