الجمعة، 8 يناير 2010

الاشتباه فى إصابة 152 عاملا صينيا بـ التسمم بـ الزئبق


لعدم ارتدائهم الاقنعة لحمايتهم من الاتربة اثناء العمل
تشير النتائج الأولية للاختبارات الطبية التى أجريت على العاملين بشركة فوشان المحدودة لأدوات الكهرباء والاضاءة فى مدينة فوشان الصناعية بمقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين إلى الاشتباه فى إصابة 152 عاملا بالتسمم بالزئبق .
صرح بذلك "يو تشو هونغ"نائب رئيس بلدية قاومينغ حيث يقع مقر الشركة مشيرا الى أن العمال جميعا كانوا فى أجازة مدفوعة الأجر من أجل إجراء اختبارات فى مركز قوانغدونغ للوقاية من الأمراض المهنية وعلاجها .
وذكر مدير الموارد البشرية فى الشركة "لو روى جين"أن جميع خطوط الانتاج الستة فى الورشة تستخدم زئبقا مسالا ولكن بعض العاملين نادرا ما يرتدون قناعا أثناء العمل لحمايتهم من الغبار والأتربة المتطايرة وعليه بدأت فى الآونة الأخيرة تظهر علي كثيرين منهم أعراض مثل الصداع وسقوط الشعر وألم فى المفاصل ورعشة وطفح جلدى .
وقد جمع المركز عينات بول من 590 عاملا بالورشة "تى 8"التابعة للشركة خلال الفترة من 18 حتى 20 ديسمبر الماضى بعد أن ظهرت لدى 23 منهم مستويات زئبق مفرطة فى الاختبارات التى أجروها على حسابهم الخاص .
وقال قوه يونغ الطبيب والعضو فى لجنة خبراء الأمراض المهنية فى المقاطعة إن حالات التسمم بالزئبق التى تكون من متوسطة إلى معتدلة يمكن علاجها فى غضون أسبوعين شريطة أن يتم علاجها فى حينها .
وقد شكلت الحكومة المحلية فريقا خاصا للتحقيق فى القضية وضمان علاج المرضى فى حينه وتبديد حالة الذعر ورفع وعى العاملين بضرورة حماية أنفسهم أثناء العمل كما تم تجديد ثلاثة من خطوط الانتاج تستخدم الزئبق الصلب بدلا من المسال ذلك أن الصلب أقل تطايرا من المسال وبالتالى أقل ضررا وتجرى حاليا عملية تجديد للخطوط الثلاثة المتبقية ومن المتوقع أن تكتمل بحلول نهاية يناير الجارى .
وتعد شركة فوشان المحدودة لادوات الكهرباء والاضاءة شركة عامة وشركة تصنيع رائدة فى منتجات الاضاءة بالصين وتوظف أكثر من ألف شخص وحال تأكد تشخيص حالة أى عامل بأنها تسمم بالزئبق متأخر أو مزمن فمن حقه رفع دعوى قضائية للمطالبة بتعويضات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق