الاثنين، 30 نوفمبر 2009

الفنانون في عيد الأضحي .. أفضل العادات


توحيد الصف العربي ونبذ الخلافات ومعاقبة المسيء ॥ أهم الأمنيات

ذبح الأضحية وسماع التكبيرات وزيارة الأهل والأصدقاء ॥ أفضل العادات


ناشد العيد من الفنانين والفنانات العالمين العربي والإسلامي أن يوحدوا صفوفهم في مواجهة الأحداث الجارية ضد الإسلام والعرب في المجتمع الغربي.. كما طالبوا العرب بالوقوف ضد أي عربي يعتدي علي شقيقه العربي حفاظا علي الوحدة والتماسك العربي حتي لايهامن العرب اكثر واكثر.. خاصة في هذه الأيام المباركة أيام عيد الأضحي المبارك الذي يجتمع فيه العالم كله علي قلب رجل واحد.
* في البداية قالت الفنانة رجاء الجداوي أناشد الحكام العرب في هذه الأيام المباركة توحيد الصف والكلمة والوقوف كرجل واحد في مواجهة الأحداث الجارية ضد الإسلام والمسلمين.
وعن أحداث الجزائر بالسودان ضد مصر وجمهورها قالت رجاء : نحن كمصر لم نخسر ولكنهم هم الذين خسروا مصر وشعبها لأن مصر هي الأم الكبري للعرب كلهم.. وعابت رجاء علي الشعب المصري تفككهم الأسري الذي نراه الآن بخلاف الماضي حيث كنا نري الترابط والتماسك بين أفراد الشعب بزياراتهم لبعض في الأعياد.. بخلاف هذه الأيام والتي افتقدنا فيها هذه العادات.
وطالبت رجاء الجداوي مصر قيادة وشعبا عدم التهاون في حق مصر والمصريين من أي جهة أو إنسان لأننا الأكبر والأفضل। وعن عاداتها في عيد الأضحي قالت أنا في العيد أقوم بذبح الخروف وأقف مع الجزار وأقوم بتوزيع اللحمة ونفطر في العيد من حلويات الخروف॥ ثم نبدأ زياراتنا للأفراد والأسرة.. وأهم شيء عندي هو سماع تكبيرات عيد الأضحي. * أما الفنانة رانيا محمود ياسين فقالت أمنيتي في عيد الأضحي الحب بين الناس "مسلمين وعربا" وأن نبتعد عن الكراهية والحقد وإهانة بعضنا البعض في العالم الغربي حتي لا نعطي الفرصة لأعداء العرب والإسلام أن "يشمتوا" فينا وأن يقوموا بالايقاع بيننا. وعن الجديد في مجال الفن قالت رانيا محمود ياسين أقوم الأن بعمل بروفات لمسرحية "الناس بتحب كده" علي خشبة المسرح العائم مع الفنان ايمان البحر درويش وهالة فاخر وهي من اخراج عصام السيد وتأليف اكرم مصطفي وأحمد السيد. أشارت إلي أن المسرحية مستوحاة من فيلم "شارع الحب" للفنان عبدالحليم حافظ وصباح.. ومن المقرر لها أن تعرض عقب أجازة عيد الأضحي المبارك. * أما الفنان أحمد شاكر عبداللطيف فقال العيد في مصر له طعم خاص وعادات جميلة لما به من زيارات الأهل والأصدقاء.. خاصة عيد الأضحي الذي يشعرنا بالحب والتآخي بين الغني والفقير خصوصا في الأضحية. وعن رأيه في تقديم عمل فني لفريد الأطرش تحديدا قال : الناس في الشارع يطلبون مني تجسيد شخصية المطرب فريد الأطرش بعد أن شاهدوني في مسلسل "أسمهان". * وتقول الفنانة الدكتورة سماح السعيد المعيدة بالمعهد العالي للفنون المسرحية أمنية حياتي أن تكون مصر دائما فوق الجميع في شتي المجالات كما هي باستمرار.. وأن يبتعد العرب خصوصا عن كرههم لمصر والمصريين لأننا شعب واحد هو "شعب عربي".


الجمهورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق