الجمعة، 4 ديسمبر 2009

الحرس يعمق من جراح الزمالك بقيادة حسام حسن في الدوري المصري


عمق فريق حرس الحدود من جراح الزمالك بقيادة المدير الفني الجديد حسام حسن بعدما هزمه بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر من الدوري المصري.
وواصل الزمالك نزيف النقاط ليتوقف رصيده عند الرقم 11 بالمركز الـ12، فيما صعد الفريق العسكري للمركز السابع برصيد 15 نقطة.
سجل هدفي الحرس احمد عيد عبد الملك في الدقيقة 46، وعبد السلام نجاح في الدقيقة 79، فيما أحرز هدف الزمالك الوحيد أحمد مجدي في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
ودفع المدير الفني للزمالك برأس حربة وحيد وهو شريف أشرف، يسانده من الخلف محمود عبد الرازق "شيكابالا"، فيما شارك أحمد عبد الغني وأحمد عيد عبد الملك في التشكيل الاساسي للحرس.
جاءت أولى الفرص الخطيرة لصالح الزمالك عن طريق عرضية رائعة من حازم إمام من الجانب الايمن تجاه شريف أشرف المنطلق ولكن هاني سعيد مدافع الحرس تألق وأبعد الخطورة عن مرماه في الدقيقة 12.
وشن الحرس هجمة سريعة عن طريق أحمد عيد الذي مرر بالعرض بشكل خطيرة ولكن أحمد مجدي كان لها بالمرصاد وشتت الكرة بعيدا عن مرمى عبد الواحد السيد.
فرصة هدف محقق
وانطلق شيكابالا بسرعته مستغلا خطأ دفاعيا قاتلا وانفرد بمرمى كاميني وسدد الكرة في العارضة لترتد لأشرف الذي سدد في المدافع لتختفي ملامح الخطورة في الهجمة في الدقيقة 20.
وامتلك الزمالك خط الوسط بشكل كبير حيث دفع حسام حسن بالثلاثي ابراهيم صلاح وحسن مصطفى وشيكابالا، ويدعمهم أحمد مجدي وحازم إمام من الخط الخلفي.
حاول الفريق الابيض فرض السيطرة بغية إحراز هدف ولكنه افتقر للمسة الأخيرة بسبب عدم فعالية شيكابالا واحتفاظه بالكرة بشكل أكبر.
هدف في بداية الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني، انطلق احمد حسن مكي وأرسل عرضية من الجانب الايسر مرت من الدفاع واستقبلها عبد الملك بتسديدة رائعة في شباك عبد الواحد.
وشارك المهاجم أحمد جعفر بجوار أشرف على حساب محمد عبد الشافي. وجاهد الزمالك من أجل إدراك التعادل وسدد جعفر البديل رأسية خطيرة مرت بجوار القائم الايسر لكاميني.
كما دفع حسام حسن بمهاجم الزمالك الشاب احمد فتحي "بوجي" بديلا لأشرف غير الموفق في الدقيقة 60.
ظهر على لاعبي الزمالك رغبتهم في تحقيق نتيجة إيجابية، وسيطر على مجريات اللعب في ظل انكماش الحرس واعتماده على الهجمات المرتدة، ونشط الخط الهجومي بشكل أكبر بعد مشاركة جعفر وبوجي.
واستنفذ المدير الفني للزمالك تبديلاته الثلاثة بعدما سحب غانم سلطان ودفع بالغاني رحيم أيوا في الدقيقة 70.
وسجل الحرس هدفه الثاني، بعدما انطلق احمد عبد الغني ورواغ بمهارة ومرر لزميله عبد السلام نجاح المتواجد على حدود المنطقة ليسجل هدفا رائعا في أقصى شباك عبد الواحد في الدقيقة 79.
وسدد شيكابالا كرة خطيرة من خارج المنطقة بيسراه ولكنها مرت بخطورة على يسار حارس كاميني. قبل ان يخرج عبد الغني ويحل احمد سلامة بديلا له.
وأعلنت الجماهير البيضاء عن غضبها بعد الهدف الثاني، حيث قاموا بالقاء الهواتف المحمولة داخل "تراك" الاستاد تعبيرها عن استياءهم الشديد تجاه النتيجة.
وحصل شيكابالا على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة، انبرى لها مجدي وسددها بمهارة على يمين كاميني।


يلا كورة - أحمد عزيز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق