السبت، 5 ديسمبر 2009

يوفنتوس يستعد للفرصة الأخيرة للبقاء بسباق الصدارة بالدوري الإيطالي


وضع فريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم نفسه في موقف يحتم عليه الفوز عندما يستضيف حامل اللقب إنتر ميلان متصدر ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي مساء السبت في مباراة القمة الكلاسيكية بالأسبوع 15 من المسابقة ، هذا إذا ما أراد يوفنتوس أن يحافظ على فرصته في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي لهذا الموسم.
وبعد هزيمته صفر/ 2 أمام كالياري في مباراته السابقة بالدوري الإيطالي ، والتي جاءت عقب هزيمته صفر/ 2 أمام بوردو الفرنسي في دوري أبطال أوروبا ، فقد أصبح يوفنتوس متخلفا بفارق ثماني نقاط خلف إنتر ولم يعد لديه أي مساحة للمزيد من الإخفاقات.
ومع وجود مقر النادي داخل معسكر يوفنتوس التدريبي بجنوب تورينو لم تسنح الفرصة للعديد من لاعبي الفريق للتعليق على الموقف الحالي باستثناء المدافع المخضرم فابيو كانافارو الذي أبدى دعمه لمدرب الفريق الشاب تشيرو فيرارا.
وشهدت الأسابيع القليلة الماضية عدة اضطرابات عندما أهان بعض جماهير يوفنتوس مهاجم إنتر صاحب البشرة السمراء ماريو بالوتيللي ، وهو لاعب موهوب شاب من أصول غانية ، ولكن كانافارو طالب بالتفرقة "بين الهتافات العنصرية ومجرد عبارات الإستفزاز التي لا يجب الوقوف عندها لأنها أحيانا ما تتكرر".
وليس من المعروف بعد ما إذا كان بالوتيللي /19 عاما/ سيشارك في مباراة الغد بعدما استبعده البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر عن تشكيل الفريق في مباراته السابقة لأسباب تأديبية.
ورغم أنه بعيد تماما عن مستواه ، فقد تمكن إنتر من استعادة توازنه سريعا بعد هزيمته صفر/ 2 أمام مضيفه الأسباني برشلونة في دوري الأبطال عندما تغلب على فيورنتينا في مباراته السابقة بالدوري الإيطالي بضربة جزاء ليحتفظ بالصدارة بفارق سبع نقاط أمام أقرب منافسيه وجاره آيه سي ميلان.
ويستضيف ميلان فريق سامبدوريا السبت في افتتاح منافسات الأسبوع 15 من الدوري الإيطالي بعدما تخطى يوفنتوس في الترتيب العام للدوري الإيطالي في بداية هذا الأسبوع بفوزه 2/ صفر على المتواضع كاتانيا بهدفين جاءا بتوقيع المهاجم الهولندي الشاب كلاس يان هونتيلار الذي وجد طريقه إلى الشباك أخيرا في تلك المباراة للمرة الأولى منذ انضمامه لميلان في الصيف.
وتختتم منافسات الأسبوع بدربي العاصمة الإيطالية بين روما ولاتسيو مساء الأحد بينما يلتقي فيورنتينا مع أتالانتا وجنوة مع بارما وباليرمو مع كالياري وليفورنو مع كييفو ونابولي مع باري وسيينا مع كاتانيا وبولونيا مع أودينيزي في باقي مباريات الاسبوع 15 الأحد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق