الجمعة، 4 ديسمبر 2009

خلاف محتمل بين منتخبى أمريكا و إيطاليا بسبب "فندق"


ضمن الاستعدادات لمونديال جنوب أفريقيا
يتوقع المراقبون حدوث خلاف بين المنتخبين الإيطالي والأمريكي حول الفندق والمعسكر التدريبي الخاص بكل منهما خلال نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب افريقيا الصيف المقبل.
وقبل انطلاق مراسم قرعة كأس العالم والتي تقام الجمعة في كيب تاون ذكرت صحيفة "ريبابليكا" في موقعها على الانترنت أن المنتخب الأمريكي حجز إقامته في الفندق الذي أقامت به بعثة المنتخب الإيطالي خلال كأس القارات في يونيو الماضي.
وأقام الفريق الإيطالي وجهازه الفني في ايرين لودج في قرية سنتوريون بين بريتوريا وجوهانسبرج وتدرب الفريق بالقرب من جامعة "ساوث داون" وأنفق نحو 100 ألف يورو (150 ألف دولار) على تحديث أرضية الملعب وكان الفريق يتطلع إلى استغلال هذه التسهيلات مجددا عندما ينتقل إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في كأس العالم في يونيو المقبل.
ويبدو أن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم حجز بالفعل إقامته في ايرين لودج ويرغب في استخدام الملعب التدريبي هناك والذي تسعى إيطاليا لخوض تدريباتها عليه.
ومن المقرر أن يلتقي مسئولو الاتحادين في نهاية الأسبوع لمناقشة هذا الأمر ومن الممكن أن ينتقل الفريق الإيطالي إلى فندق أخر ليريبا لودج الذي يعد قريبا من جامعة "ساوث داون" على أن يبحث الفريق الأمريكي عن ملعب تدريبي أخر.
ومن ناحية أخرى وضع مارسيللو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي جدول زمني لفريقه استعدادا لكأس العالم، ويلتقي الفريق الإيطالي وديا في الثالث من مارس المقبل ربما مع الكاميرون إلا في حال وقوع الفريقين في مجموعة واحدة بجانب مباراتين اخريين بعد تجمع الفريق في مايو المقبل.
وعلى الأرجح سيتجمع المنتخب الإيطالي في 23 مايو في سيستريريي وهو منتجع جبلي على مساحة 2000 متر وهو ما سيساعد الفريق على التعود على الأجواء التي سيواجهها في جنوب أفريقيا.

ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق