الخميس، 3 ديسمبر 2009

مفاجأة: الجزائر صوتت لـ المرشح المصرى بـ المنظمة البحرية الدولية


فى خطوة غير متوقعة، صوتت الجزائر لصالح مصر فى انتخابات المنظمة البحرية الدولية (IMO)، التى جرت السبت الماضى، فى العاصمة الإنجليزية لندن، وفاز خلالها الدكتور محمد فرغلى، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم، بعضوية المجلس التنفيذى للمنظمة، للدورة الثانية على التوالى، وحصل المرشح المصرى على ١٢٣ صوتاً من إجمالى ١٥٣ صوتاً.
قال فرغلى، إن هذه النتيجة ثمرة التنسيق والتعاون والجهود التى بذلتها وزارة الخارجية المصرية، وقطاع النقل البحرى، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بالإضافة إلى السفارة المصرية فى لندن.
وأضاف فرغلى أن الترتيبات لهذه الانتخابات بدأت منذ عدة أشهر، مؤكدا أنه أجرى العديد من الاتصالات مع عدد من الدول العربية والأجنبية، وتم الاتفاق معها على التصويت لصالح مصر، مشيرا إلى حرص الوفد الجزائرى على تقديم وثيقة تأييد للسفارة المصرية فى لندن، تأكيداً على دعم الجزائر للمرشح المصرى.
ونقل فرغلى عن عبدالله حفصى، مندوب الجزائر لدى المنظمة البحرية، قوله إن بلاده ساندت مصر فى انتخابات المنظمة، وأن وزارة الخارجية الجزائرية طلبت منه أن يعطى صوته لمصر، مؤكداً أن البلدين لهما هدف مشترك وهذه المساندة طبيعية، لأن فوز مصر فى هذا المحفل الدولى يمثل شرفاً لكل العرب.

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق