السبت، 14 أبريل 2012

عمال "بتروجيت" يواصلون اعتصامهم أمام "الشعب" لليوم الرابع

vدخل 3 من عمال شركة "بتروجيت" فى إضراب عن الطعام، أمس، وهم خميس محمد، وقطب عبد العزيز، وسلامة سيد، اعتراضا على تجاهل المسئولين لمطلبهم الخاص بالعودة للعمل، وتحرير عقود تثبيت لهم.





وكان نحو 20 من العاملين المفصولين من شركة المشروعات والتجهيزات البترولية "بتروجيت" قد واصلوا اعتصامهم، لليوم الرابع على التوالى، أمام مقر مجلس الشعب، للاعتراض على القرار الصادر من لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب، والخاص بعودتهم للعمل بالشركة، نظرا للشروط المجحفة بالقرار، على حد قولهم.


فيما نصب المعتصمون 4 خيام أمام البوابة الحديدية المطلة على ميدان لاظوغلى، ووضعوا الحواجز الحديدية حول الخيام لمنع الاحتكاك مع المارة وقوات الأمن.


وقال محمد شفيق، أحد المعتصمين، إن أعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب معظمهم يعملون بقطاع البترول، لذلك فإن القرار الصادر من اللجنة، والخاص بعودتهم للعمل بالشركة، يعمل فى صالح الشركة، وليس فى صالح العمال المعتصمين، مضيفا "القرار يلزم بعودة من تجاوز 5 سنوات من العمل"، وهو ما تعلمه الشركة،حيث كانت الشركة تفصل العاملين، ثم تعيدهم للعمل بنفس اليوم، لكى لا يمر على عملهم 5 سنوات، وبالتالى لا تكون ملتزمة بتعيينهم، مطالبين بتولى لجنة أخرى غير لجنة القوى العاملة لحل أزمة عمال "بتروجيت"، بعد اتهامهم أعضاء اللجنة لصالح الشركة


المصدر اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق