السبت، 14 أبريل 2012

قضية زكريا عزمي وراء غياب حسن حمدي


مجلس الأهلي يتراجع عن الطعن علي قرار القضاء الاداري‏..‏ ويعلن انسحابه من إدارة النادي 
قرر مجلس إدارة النادي الأهلي بالإجماع عدم الطعن علي الحكم الصادر أمام المحكمة الإدارية العليا بشأن التعديلات التي أجراها المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي السابق علي لائحة الأندية‏,‏ تاركا الأمر لأعضاء الجمعية العمومية للأهلي

لاعبو الأهلي خلال المران
مشيرا إلي ثقته في اختيارهم الأفضل لمصلحة النادي. وأضاف بيان النادي الذي ألقاه المهندس هشام سعيد باعتباره أقدم أعضاء المجلس في مؤتمر صحفي نظرا لغياب حسن حمدي رئيس النادي لإدلائه بشهادته في قضية زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق ومحمود الخطيب نائب رئيس النادي لظروف صحية أن النادي في دعواه القضائية لم يختص بند الثماني سنوات فقط من التعديلات وهو أمر ثابت بالأوراق المقدمة إلي محكمة القضاء الإداري, بل طالب بإلغاء القرار الإداري رقم(105) لسنة2011 الصادر من رئيس المجلس القومي السابق للرياضة.
وأشار البيان إلي أن المطالبة بإلغاء كاف التعديلات جاءت من منطلق أن غالبيتها لم يكن يتفق أبدا مع قواعد وأحكام الميثاق الاوليمبي الذي يحكم الحركة الرياضية في العالم كله, ولا تتماشي أيضا مع التطوير المأمول للرياضة والمؤسسات في عصر يتجه فيه العالم كله للاحتراف, فضلا عن مخالفتها لأحكام قانون الرياضة وللإعلان الدستوري الصادر في30 مارس2011.
وأكد البيان أن الانتماء وخدمة النادي ليس لها علاقة بتقلد موقع قيادي داخله, وانه علي ضوء اللائحة الجديدة ونظرا لعدم أحقية جميع أعضائه المنتخبين حاليا في الترشح للانتخابات المقبلة, فإن المجلس يتعهد بالمعاونة الصادقة والوقوف خلف أي جلس إدارة قادم تختاره الجمعية العمومية يتولي مقاليد الأمور حرصا علي المصلحة العامة, منعا لحدوث أي فراغ إداري يلقي بآثاره السلبية علي النادي.
وشدد بيان مجلس الإدارة علي انه لم يسع يوما إلي احتكار مواقع قيادية لان الثابت لديه الاحترام الدائم لرغبة وقرارات أعضاء الجمعية العمومية في اختيار من يمثلهم بموجب انتخابات تجري كل أربع سنوات بكل نزاهة وشفافية بشهادة الجميع.. وإن هذه الانتخابات أسهمت في تداول العديد من أعضاء المجلس طوال السنوات الماضية مما ينفي جملة وتفصيلا احتكار أشخاص بعينهم قيادة النادي.. وأنه سوف يأخذ علي عاتقه خلال الفترة المقبلة الدعوة والمساهمة مع كل الأطراف المعنية لإعداد قانون جديد للرياضة يسهم وبشكل سريع في تطويرها.
من ناحية أخري يواصل فريق اليوم تدريباته علي فترتين تحت قيادة الثنائي بيدرو المدرب العام ومحمد يوسف المدرب في ظل غياب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لحصوله علي إجازة في بلاده.. حيث يركز الجهاز علي النواحي البدنية واللياقة بالدرجة الأولي لاستعادة اللاعبين مستواهم البدني قبل بداية المرحلة المقبلة من مباريات دوري أبطال أفريقيا وبالتحديد دور الـ16 مع الفائز من بطل مالي وهو الملعب ونظيره البنيني تونار أف سي والمقرر إقامة مباراة الإياب بينهما في25 ابريل الحالي حيث انتهي اللقاء الأول بالتعادل السلبي.
وكان تدريب الأمس الذي جري أيضا علي فترتين صباحية ومسائية شهد تركيزا علي الجوانب البدنية فقط دون كرة تحت إشراف مدرب اللياقة فيدالجو.. وقد غاب عن التدريب كل من البرازيلي فابيو جونيور لإصابته بنزلة برد وأيضا السيد حمدي للمرض بالإضافة إلي بركات للإرهاق.. في حين شارك الثلاثي وائل جمعة وسيد معوض وعبد الله السعيد وتصاعدت فرص كل منهما للمشاركة في مباريات المرحلة المقبلة.
وظهر مهاجم الفريق أحمد شكري في المران وشارك من خلال العدو فقط حول الملعب نظرا لإصابته في العضلة.. حيث انتهت مدة إعارته إلي فريق تليفونات بني سويف بعد توقف النشاط الرياضي.. وأن كان من المتوقع مشاركته في بطولة الكأس في حالة إقامتها مع التليفونات باعتباره تدخل ضمن إطار الموسم الحالي.
وتحدث شكري مع سيد عبد الحفيظ حول العرض المقدم له من كولن الألماني الذي يحتل المركز ال16 في البوندزليجا, فقد طلب خضوعه للاختبار قبل حسم التعاقد معه.. ووعده عبد الحفيظ بعرض الأمر علي لجنة الكرة للاتفاق علي المقابل المادي المناسب لرحيله.
كان شكري قد خاض تجربة اختبار من قبل ضمن صفوف فريق هوفنهايم الألماني أيضا, ولكن بعد رحيل المدرب الذي اختبره طلب منه المدير الفني الجديد إجراء فترة اختبار أخري ولكنه رفض تكرار التجربة..
في الوقت نفسه من المقرر ان يتحدد مصير مباراة الفريق الودية مع النهضة السعودي في مهرجان تكريم لاعبه ناصر المنصوري خلال اليومين القادمين والتي ستجري منتصف الشهر الحالي.. وذلك بعد الاتفاق علي كل شروط العقد بين الطرفين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق