السبت، 14 أبريل 2012

حسام خيرت يرحب بقانون"العزل"ويطالب بمحاكمة سليمان وشفيق سياسيا


أعلن الدكتور أحمد حسام الدين خيرت المرشح لرئاسة الجمهورية تأييده لقانون العزل السياسي لفلول نظام الرئيس السابق حسنى مبارك، والذي صدر عن مجلس الشعب.
وأكد خيرت رفضه ترشح فلول النظام السابق في الانتخابات الرئاسية خاصة اللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق ورئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق، مطالبا بمحاكمتهما سياسيا مع الرئيس المخلوع لانهما شريكان في جميع الجرائم التى يحاكم على جزء يسير منها.
وطالب خيرت فى بيان له الجمعة المصريين بالدفاع عن القانون، والضغط على المجلس العسكري للتصديق علي القانون قبل يوم الخميس القادم ، لافتا إلى أنه في حالة عدم الاستجابة للشعب عليه التوحد مع جماهير الثورة والتى طالما طالبت بعزل الفلول وتطهير البلاد ومؤسسات الدولة من أعوان نظام الرئيس المخلوع.
وأكد خيرت على أهمية تعديل نص المادة 28 من الإعلان الدستوري لإخضاع قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية للطعن أمام القضاء، وطالب اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالسماح لمنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية بمراقبة العملية الانتخابية برمتها للتأكد من نزاهتها وشفافيتها.
وأشار خيرت إلى أن مهمة الرئيس القادم لن تنجح إلا بمحاكمة جميع المسئولين السابقين الفاسدين سياسيا وماليا وجنائيا بمحاكم مدنية متفرغة فى اقرب وقت.


المصدر اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق