السبت، 14 أبريل 2012

أوراسكوم تليكوم تخطر الجزائر رسمياً باللجوء للتحكيم


أعلنت شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة ش.م.م. ("أوراسكوم تيلكوم") أنها تخطر رسمياً الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ("الجزائر") بالتحكيم فيما يتعلق بتدابير الحكومة الجزائرية الغير مشروعة منذ 2008 ضد أوراسكوم تيلكوم الجزائر.
في إخطارها بالتحكيم، أكدت أوراسكوم تيلكوم - في بيان حصل موقع لأخبار مصر على نسخة منه- انه منذ 2008 وحقوقها المكفولة بموجب اتفاقية تشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين كل من جمهورية مصر العربية والجزائر قد تم التعدي عليها بموجب التدابير التي اتخذتها الحكومة الجزائرية ضد أوراسكوم تيلكوم الجزائر بما في ذلك الحكم الأخير الصادر ضد أوراسكوم تيلكوم الجزائر واحد مسئوليها التنفيذيين والقاضي بغرامتين مجموعهما 99 مليار دينار جزائري (1.3 مليار دولار أمريكي تقريباً) ومتضمناً حكماً جنائياً ضد أحد المسئولين التنفيذيين بأوراسكوم تيلكوم الجزائر.
وأضافت أوراسكوم تيلكوم انها واثقة تماماً في قوة دعواها، حيث ان دعوي التحكيم الدولي المرفوعة هذه وفقا معاهدة الاستثمار المذكورة سوف تتم وفق قواعد تحكيم اليونسترال، دونما الاخلال بحقوقها وحقها في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.
وشددت أوراسكوم تيلكوم على انها ستظل متقبلة الوصول لحل ودي مع الحكومة الجزائرية يضمن مصالح كليهما وتؤكد انها في هذا الصدد ستساند مساهم الأغلبية فيها، فيمبلكوم ليمتد، للوصول لحل ودي مع الحكومة.


المصدر ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق