السبت، 29 أكتوبر 2011

بريطانيا تدرس تجربة تقديم التوقيت ساعة



تدرس بريطانيا امكانية تقديم التوقيت بواقع ساعة طوال العام لفترة تجريبية تمتد ثلاثة اعوام ولكن الاقتراح سيواجه معارضة على الارجح من معارضين في اسكتلندا.
وينص الاقتراح على تقديم التوقيت في الشتاء ليوازي توقيت وسط اوروبا الذي يزيد عن جرينتش بواقع ساعة وليوازي التوقيت الصيفي لنفس المنطقة الذي يزيد عن جرينتش بواقع ساعتين.
وعادت بريطانيا لتوقيت جرينتش قبل ايام في تقليد سنوي يوصف في الغالب بانه واحد من اكثر الاوقات كابة في العام لتأخير التوقيت لمدة ساعة وحلول الظلام مبكرا مع قدوم شهور الشتاء الباردة.
ويقول مؤيدو الاقتراح انه سيساهم في خفض معدلات حوادث الطرق وتوفير الاموال التي تدفع على فواتير الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون وان الساعة المسائية الاضافية خلال النهار ستقلل معدلات الجريمة ايضا.
ويجادل المعارضون واغلبهم في اسكتلندا بأنها ستزيد من الحوادث في الصباح قبل حلول ضوء النهار في بعض المناطق ويقولون ان تجربة مشابهة في الفترة من عام 1968 وحتى 1971 فشلت في احداث اي فوائد.
وقالت الحكومة امس الجمعة انها ستدرس دعم الخطة ووضعها في مشروع قانون للبرلمان ولكن في حالة حصولها على تأييد من الادارات التي ستؤول اليها في ويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية.



المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق