السبت، 29 أكتوبر 2011

بيليه : لم أشاهد لاعبا أفضل مني منذ اعتزالي وتكراري صعب



اعتبر المهاجم البرازيلي الأسطوري السابق بيليه أنه اعظم لاعب في تاريخ كرة القدم، في حديث مع شبكة "اي اس بي ان" الأميركية الجمعة.
وأصر بيليه "71 عاما" طبقاً لما ذكرته " الفرنسية" على أنه لم يشاهد من هو أفضل منه منذ اللحظة التي اعتزل فيها اللعبة، وذلك في خضم الأصوات التي تعتبر راهناً بأن الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني هو الأفضل.
وقال بيليه الذي أحرز كأس العالم 3 مرات مع السامبا البرازيلية "اعتقد أن قدوم بيليه آخر هو أمر صعب لأن والدتي ووالدي أقفلا الماكينة وهناك لاعبون ممتازون، قد يخوض أحدهم مباريات أكثر مني أو يسجل أهداف اكثر من رصيدي، لكني اعتقد أن هذا صعب، اليوم ميسي هو الأفضل، لكن نيمار سيتخطاه".
وعلى رغم وصفه لميسي بأنه افضل لاعب في العالم حالياً، إلا أن بيليه اعتبر المهاجم البرازيلي الصاعد نيمار الذي يحمل ألوان سانتوس ناديه السابق، سيصبح الأفضل في العالم في وقت قريب.
وعن أعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة، قال بيليه "الألماني بكنباور" و"الإيرلندي الشمالي جورج بست" ومؤخراً "البرازيلي زيكو" والأرجنتيني دييجو مارادونا"، ثم جاء "الفرنسي ميشال بلاتيني" وبالطبع لا يمكن نسيان "الأرجنتيني الفريدو دي ستيفانو" و"الفرنسي زين الدين زيدان" الذي بقي لفترة طويلة الأفضل في العالم، أحيانا أنت بحاجة للحظ والبقاء بعيداً عن الإصابات واليوم ميسي هو الأفضل، لكن نيمار سيتخطاه".



المصدر: ايجى نيوز



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق