السبت، 29 أكتوبر 2011

إستعدادا لـ العيد .. تأمين متنزهات القاهرة و72 شادر بـ الجيزة



طالب د.عبدالقوى خليفة محافظ القاهرة رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، ومسئولى شرطة المسطحات المائية بإحكام الرقابة على مراكب التنزه قبل وأثناء عيدالأضحى والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير.
وشدد محافظ القاهرة على التأكد من أعمال الصيانة المطلوبة للأتوبيسات النهرية وذلك للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين، كما أصدر المحافظ تعليماته بتعيين الخدمات الأمنية على المراسي النيلية لتنظيم صعود وهبوط المواطنين خلال فترة العيد.
من جهتها، صرحت منى عبد الحميد رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة أن الهيئة، إنتهت من إستعداداتها لإستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال وضع خطة تشغيلية تناسب إحتياجات المواطنين في هذه المناسبة.
وتم التركيز على المناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاث حيث من المقرر أن يبلغ عدد الخطوط التي تمر بجميع هذه المناطق 293 خط يعمل عليها 1603 سيارة لخدمة المواطنين، بالإضافة إلى إنشاء 32 خط جديد تعمل كخدمة خاصة خلال فترة العيد يعمل عليها 177 سيارة ليصبح بذلك إجمالي عدد الخطوط التي تخدم هذه المناطق 325 خط يعمل عليها 1780 سيارة.

الجيزة
صرح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة إستعدت لإستقبال عيد الأضحى المبارك حيث تم إتخاذ الإجراءات اللازمة لتلبية إحتياجات المواطنين من السلع الضرورية.
وقال إن المحافظة وفرت 72 شادر لبيع لحوم الأضاحى بأنحاء المحافظة منهم 57 شادر بالأحياء و5 شوادر بمراكز ومدن المحافظة وذلك بمناسة قرب حلول عيد الأضحى المبارك كما أنشأت مديرية الزراعة 3 مراكز بمقر المديرية لنفس الغرض.
وأشار عبد الرحمن إلى أنه تم رفع حالة الطوارىء حيث تقرر إلغاء الإجازات للمفتشين والأطباء البيطريين وتعزيز المجازر على مستوى المحافظة بأطباء متخصصين وإجراء الصيانة اللازمة للمجازر حتى تكون صالحة لإستقبال أضاحى المواطنين.
وتقرر أيضا تكثيف الحملات على الأسواق العامة ومحلات بيع اللحوم والاسماك وثلاجات حفظ وعرض اللحوم للتأكد من المعروضة وصلاحيتها للإستهلاك الادمى وشدد المحافظ خلال الاجتماع الذى عقده مع القيادات التنفيذية بالمحافظة لبحث استعدادات المحافظة لعيد الاضحى على حظر إقامة شوادر عشوائية لبيع الاضاحى إلا بترخيص من الوحدات المحلية المختصة وبأماكن محددة بعيدا عن الشوارع الرئيسية حتى لاتعوق حركة المرور وتشوه المظهر العام.
واشار الدكتور على عبد الرحمن الى أنة تم تشكيل 50 لجنة للمرور على المخابز خلال الايام القادمة للتأكد من انتاج الخبز مطابق للمواصفات والأوزان وعمل كمائن بمداخل ومخارج المحافظة لمنع تهريب السلع وتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز والمطاحن.
وأعلن الدكتور على عبد الرحمن عن توفير 2 مليون اسطوانة بوتاجاز منزلية لتغطية إحتياجات المواطنين خلال نوفمبر المقبل.



المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق