السبت، 29 أكتوبر 2011

هندي يفوز بمليون دولار ويجعل فيلم "المليونير المتشرد" واقعياً



فاز الموظف الهندي الفقير سوشيل كومار بمليون دولار في البرنامج التلفزيوني "من يريد أن يصبح مليونيرا" الذي يقدمه الممثل الهندي اميتشاب باتشان ليصبح أول مواطن هندي يفوز بجائزة بهذا الحجم
وجعلت الجائزة المالية من كومار26 عاماً ملهماً لملايين الشباب الهنود التواقين للهرب من حياة الفقر في قصة تعيد إلى الأذهان أحداث فيلم "سلام دوج مليونير" أو المليونير المتشرد الفائز بجائزة الاوسكار عام 2008 والذي يجسد فيه البطل قصة حياة شاب معدم فاز بجائزة مليون دولار.
بكي سوشيل كومار وزوجته عندما سلمهما مقدم البرنامج ونجم السينما الهندي الأشهر أميتاب باتشان شيكا قيمته 50 مليون روبيه أي ما يزيد قليلاً عن مليون دولار بعد أن نجح سوشيل في معرفة الإجابات السليمة عن أسئلة باتشان الصعبة.
وقبل الثروة المفاجئة لم يكن راتب كومار الشهري من وظيفته الحكومية يتعدى الـ 120 دولاراً وبالكاد يكفيه هو وزوجته حتى نهاية الشهر
وكان يضطر للعمل في وظيفة ثانية كمدرس خاص للأطفال في بلدة موتيهاري الصغيرة في شرق ولاية بيهار.
وقال كومار بعد أن ربح الجائزة إن أهله كانوا فقراء لدرجة أنهم لا يملكون جهاز تلفزيون، حتى انه اضطر إلى الذهاب لمنزل الجيران لمشاهدة حلقة البرنامج التي فاز فيها بالجائزة.
وركب الطائرة للمرة الأولى في حياته وهو في رحلته إلى مومباي حيث يتم تصوير البرنامج، وكانت مومباي هي أول مدينة كبيرة يزورها في حياته.
واشار المليونير الهندي إلى أن أقصى أمانيه كانت الفوز بمبلغ يتراوح بين 50 الف و 100 ألف دولار، وعندما بلغت الحلقة السؤال الثالث عشر كان فائزاً بمبلغ 200 الف دولار، وفكر في الإنسحاب، لكنه قرر المغامرة والاستفادة من ميزة التعرف على السؤال الاخير من دون الإلتزام بالإجابة عليه، ولكنه عرف الإجابة الصحيحة وفاز بالجائزة الكبرى.
ورفض منظمو البرنامج الكشف عن سؤال المليون دولار إلى أن تذاع الحلقة في الأسبوع القادم واكتفوا بالقول إنه سؤال تاريخي كما التزم كومار للمنتجين بعدم الكشف عن السؤال قبل ذلك.
ويعتزم كومار إنفاق ثروته الجديدة في الإلتحاق ببرنامج لتحسين مستواه العلمي مما سيساعده على رفع مستواه الوظيفي، ثم شراء منزل جديد له ولزوجته وكذلك سداد الديون المتراكمه على والديه ومساعدة كل من إخوته الأربعة على بدء عمل خاص.
كما عبر عن نيته في إنشاء مكتبة صغيرة في قريته وسيسمح لكل الأطفال بقراءة الكتب التي تعلم هو منها.



المصدر : ايجى نيوز





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق