السبت، 29 أكتوبر 2011

خطباء و أئمة المساجد يؤكدون ضرورة وحدة أبناء الشعب المصرى




أكد خطباء وأئمة مساجد في خطبة الجمعة ضرورة تماسك ووَحدة أبناء الشعب المصرى في مواجهة المتغيرات الراهنة والبعد عن أية أسباب للفرقة والخلاف؛ مشيرين في ذلك الى الدروس المستفادة من مناسك الحج التي تدعو إلى وحدانية الله تعالى والدعوة إلى العمل الصالح والأخذ بالأسباب من أجل تحقيق تقدم المجتمع والعيش للمسلمين..
فقد أوضح إمام وخطيب الجامع الأزهر في خطبة الجمعة الأولى من شهر ذى الحجة اليوم أن المصريين جميعًا مطالبون وهم يحتفلون في هذه الأيام باستقبال شهر الحج بالاستفادة من دروسه بتوحيد الصفوف والتعاون على البر والتقوى والعمل يدًا واحدة من أجل مستقبل أفضل لوطنهم والالتزام بالطاعة الله والدعوة إليه بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..
وطالب الشيخ زكريا مرزوق إمام الجامع الأزهر المسلمين بالاستفادة في هذه الأيام بالإكثار من الأعمال الصالحة التي يتضاعف بها الأجر والسعي إلى العمل الصالح المنتج الذي يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.
من جانبه أكد الدكتور محمد عبدالمعطي بيومي عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر في خطبة الجمعة أن أهم دروس الحج هي الوحدانية لله تعالى وعدم الشرك به، وإثبات الطاعة إليه وتأكيد ذلك بالعمل الصالح والبعد عن الخلافات وما يقلل من الثواب والأجر في هذه الأيام التي فضلها الله تعالى عن غيرها من الأيام وأفضلها يوم التاسع من ذي الحجة وهو يوم عرفة.
وشدد بيومي على ضرورة الفهم الصحيح للدين الإسلامي وأركان الإسلام ومنها الحج بالأعمال الصالحة ونبذ الكراهية والتعاون من أجل بناء مستقبل أفضل لمصر.**









المصدر : اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق