السبت، 29 أكتوبر 2011

مقتل ثلاثة و إصابة عشرين فى انفجار" بينجول" شرق تركيا



ارتفع عدد المصابين فى الانفجار الذى وقع فى مدينة "بينجول" شرق تركيا إلى 20 شخصًا فضلا عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم الانتحارية التى يعتقد بأنها فجرت نفسها وسْط المدينة.
وقال محافظ "بينجول" مصطفى حقان فى خبر بثته وكالة أنباء الأناضول التركية السبت إن أحد القتلى سيدة وأحد الجرحى فى حالة خطرة، مشيرا إلى أن تحقيقا يجرى حاليا فى الحادث.
كانت الشرطة التركية قد أعلنت فى وقت سابق السبت أن هجوما انتحاريا وقع في جنوب شرق تركيا في بلدة "بينجول" التي تقطنها أغلبية كردية.من جانبه قال وزير الداخلية إدريس نعيم شاهين في مؤتمر صحفي إن الانفجار وقع في مقهى قرب مكتب "حزب العدالة والتنمية" الحاكم الذى يترأسه رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان فيما ذكرت الداخلية التركية أن منفذة الهجوم الانتحاري امرأة.
يشار إلى أن الانفجار وقع في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة التركية تقديم الإمدادات لآلاف من المتضررين الذين تشردوا جراء زلزال قوي هز إقليم "فان" الذي تقطنه أيضا أغلبية كردية؛ حيث اشتبكت الشرطة التركية مع عدد من الشباب الأكراد الذين كانوا يلقون الحجارة عليهم في "ديار بكر" وهى المدينة الرئيسية في جنوب شرق تركيا.
جدير بالذكر أن تركيا تقاتل تمردا كرديا انفصاليا في جنوب شرق البلاد حيث كان الجيش التركى قد تعرض إلى هجوم مسلح فى منطقة "هكارى" من قبل عناصر حزب العمال الكردستانى الذى يتخذ من شمال العراق مقرا له مما أدى لمقتل نحو 24 جنديا تركيا منذ أكثر من أسبوع؛ وردا على تلك الهجمات قامت القوات التركية تدعمها طائرات بشن هجمات متواصلة على العناصر الكردية فى مناطق من شمال العراق.هذا وتعتبر تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية حيث قتلت عناصره المسلحة أكثر من 40 ألفا خلال صراعها مع القوات التركية والذى بدأ فى العام 1984.**




المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق