
بدأت صباح الأربعاء انتخابات نقابة المعلمين بـ305 لجان نقابية على مستوى الجمهورية فيما عدا محافظة المنوفية .
و تشهد محافظة البحر الاحمر الاربعاء أول إنتخابات لنقابة المعلمين بعد ثورة 25 يناير حيث تجرى الانتخابات فى 7 دوائر موزعة على 6 مدن بالمحافظة .
وتشمل الدوائر دائرتى الغردقة الشمالية والجنوبية بالاضافة الى دوائر إدارات رأس غارب وسفاجا والقصير ومرسى علم وحلايب وشلاتين التعليمية .
وقد شهدت اللجان منذ الساعات الاولى من الصباح إقبالا شديد من الناخبين مما تسبب فى حالة من الازدحام الشديد ورغم ذلك فقد جرت الانتخابات فى جو من الهدوء والتنظيم ولم تشهد اللجان أية حالات شغب او إحتكاكات بين المرشحين والناخبين .
يشار إلى أن الانتخابات تجرى تحت اشراف قضائى كامل مما أحدث نوع من الطمانينة فى نفوس كافة المرشحين والناخبين والمعلمين ، ومن المقرر أن يقوم الناخبين بكل إدارة بالمحافظة بإختيار 16 عضو من بينهم رئيس و15 عضو بإجمالى 7 روساء و105 عضو على مستوى المحافظة وسيتم الفرز بعد إغلاق الصناديق الساعة الخامسة مساء الاربعاء.
ألغى القاضى المشرف على انتخابات المعلمين باللجنة النقابية بالدرب الأحمر (وسط القاهرة)، الانتخابات داخل اللجنة بسبب تأخر وصول كشوف الناخبين لمدة 3 ساعات ووصولها مع موظف من النقابة الفرعية بوسط القاهرة خارج الحرز وبدون أختام وهو ما رفضه القاضى مقررا إلغاء عملية التصويت لعدم سلامة الإجراءات وتأجيلها إلى موعد آخر تحدده النقابة العامة للمهن التعليمية .
أكد القاضى المشرف على الانتخابات بالدرب الأحمر أنه انتظر داخل مقر التصويت بمدرسة الحلمية الجديدة الابتدائية لحين وصول كشوف الناخبين، إلا أنه اكتشف عدم سلامتها وخلوها من الأختام الأمر الذى حال دون بدء التصويت، وأضاف القاضى أنه أخطر المرشحين بقراره وأنهم راضون عنه لرغبتهم فى إجراء الانتخابات نزيه.
من جانبه قال الدكتور محمد كمال سليمان الأمين العام لنقابة المهن التعليمية إن مجلس النقابة سيبحث إعادة الانتخابات بهذه اللجنة بعد نحو أسبوع، مؤكدا قبوله بقرار القاضى.
وكانت قد بدأت صباح الاربعاء انتخابات نقابة المعلمين بالفيوم لأول مرة منذ ستة عشرة عاما وتجري في سبع ادارات تعليمية عاي مستوي الفيوم ويقوم المعلمون المقيدون باختيار نقيب و15 عضو علي مستوي كل ادارة تعليمية ، وفي جولة في واحد من مقار الانتخابات بالإدارة التعليمية بسنورس يختار المعلمون نقيبا من بين 11متقدمين و15 عضو من بين 85 متقدمين ..
واكد محمود الضانئ مرشح ان الانتخابات تسير بطريقة عشوائية وغير منظمة لعدم وجود منظمين من الامن لعملية الدخول للإدلاء بالأصوات وأن عدد كبير من المعلمين ظلوا حتي السادسة من مساء امس لا يعلمون هل هناك انتخابات أم لا ويقول خالد السيد محلوف - معلم انه لم يجد اسمه في الكشوف وكذلك عدد كبير من زملائه كأن هذه الكشوف قد كتبت قبل الثورة أما ابتسام عنتر- مرشحة فتقول إن عدد المعلمين يحتاج إلي لجان اكثر وان عدد اللجان غير كافي بالمقارنة بالإقبال الكبير من المعلمين علي الإدلاء بالأصوات ... تستمر عملية الإدلاء بالأصوات حتي الساعة الخامسة مساء في درجة كبيرة من الاقبال المنقطع النظير.
و تشهد محافظة البحر الاحمر الاربعاء أول إنتخابات لنقابة المعلمين بعد ثورة 25 يناير حيث تجرى الانتخابات فى 7 دوائر موزعة على 6 مدن بالمحافظة .
وتشمل الدوائر دائرتى الغردقة الشمالية والجنوبية بالاضافة الى دوائر إدارات رأس غارب وسفاجا والقصير ومرسى علم وحلايب وشلاتين التعليمية .
وقد شهدت اللجان منذ الساعات الاولى من الصباح إقبالا شديد من الناخبين مما تسبب فى حالة من الازدحام الشديد ورغم ذلك فقد جرت الانتخابات فى جو من الهدوء والتنظيم ولم تشهد اللجان أية حالات شغب او إحتكاكات بين المرشحين والناخبين .
يشار إلى أن الانتخابات تجرى تحت اشراف قضائى كامل مما أحدث نوع من الطمانينة فى نفوس كافة المرشحين والناخبين والمعلمين ، ومن المقرر أن يقوم الناخبين بكل إدارة بالمحافظة بإختيار 16 عضو من بينهم رئيس و15 عضو بإجمالى 7 روساء و105 عضو على مستوى المحافظة وسيتم الفرز بعد إغلاق الصناديق الساعة الخامسة مساء الاربعاء.
ألغى القاضى المشرف على انتخابات المعلمين باللجنة النقابية بالدرب الأحمر (وسط القاهرة)، الانتخابات داخل اللجنة بسبب تأخر وصول كشوف الناخبين لمدة 3 ساعات ووصولها مع موظف من النقابة الفرعية بوسط القاهرة خارج الحرز وبدون أختام وهو ما رفضه القاضى مقررا إلغاء عملية التصويت لعدم سلامة الإجراءات وتأجيلها إلى موعد آخر تحدده النقابة العامة للمهن التعليمية .
أكد القاضى المشرف على الانتخابات بالدرب الأحمر أنه انتظر داخل مقر التصويت بمدرسة الحلمية الجديدة الابتدائية لحين وصول كشوف الناخبين، إلا أنه اكتشف عدم سلامتها وخلوها من الأختام الأمر الذى حال دون بدء التصويت، وأضاف القاضى أنه أخطر المرشحين بقراره وأنهم راضون عنه لرغبتهم فى إجراء الانتخابات نزيه.
من جانبه قال الدكتور محمد كمال سليمان الأمين العام لنقابة المهن التعليمية إن مجلس النقابة سيبحث إعادة الانتخابات بهذه اللجنة بعد نحو أسبوع، مؤكدا قبوله بقرار القاضى.
وكانت قد بدأت صباح الاربعاء انتخابات نقابة المعلمين بالفيوم لأول مرة منذ ستة عشرة عاما وتجري في سبع ادارات تعليمية عاي مستوي الفيوم ويقوم المعلمون المقيدون باختيار نقيب و15 عضو علي مستوي كل ادارة تعليمية ، وفي جولة في واحد من مقار الانتخابات بالإدارة التعليمية بسنورس يختار المعلمون نقيبا من بين 11متقدمين و15 عضو من بين 85 متقدمين ..
واكد محمود الضانئ مرشح ان الانتخابات تسير بطريقة عشوائية وغير منظمة لعدم وجود منظمين من الامن لعملية الدخول للإدلاء بالأصوات وأن عدد كبير من المعلمين ظلوا حتي السادسة من مساء امس لا يعلمون هل هناك انتخابات أم لا ويقول خالد السيد محلوف - معلم انه لم يجد اسمه في الكشوف وكذلك عدد كبير من زملائه كأن هذه الكشوف قد كتبت قبل الثورة أما ابتسام عنتر- مرشحة فتقول إن عدد المعلمين يحتاج إلي لجان اكثر وان عدد اللجان غير كافي بالمقارنة بالإقبال الكبير من المعلمين علي الإدلاء بالأصوات ... تستمر عملية الإدلاء بالأصوات حتي الساعة الخامسة مساء في درجة كبيرة من الاقبال المنقطع النظير.
اخبارمصر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق