السبت، 17 سبتمبر 2011

الخارجية: نحترم اتفاقية كامب ديفيد طالما التزم بها الطرف الآخر


صرح مصدر مسئول في وزارة الخارجية بأن مصر تؤكد ما سبق أن أعلنته من احترامها لتعهداتها الدولية ومبادئ القانون الدولي والتزامها بمضمون الاتفاقيات التي وقعت عليها بما فيها اتفاقية فيينا للعَلاقات الدبلوماسية ومعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية طالما التزم الطرف الآخر بتعهداته نصًا وروحا..
وأضاف المصدر أن سفير مصر في إسرائيل ياسر رضا قد التقى الجمعة بمسئولي وزارة الخارجية الإسرائيلية بناءً على طلب منهم..
وأوضح المصدر أن المسئولين الإسرائيليين أعربوا عن القلق إزاء الأحداث التي وقعت في محيط سفارتهم في القاهرة يوم الجمعة الماضي وتداعياتها على العَلاقات بين مصر وإسرائيل.
وطالب مسئولو الخارجية الإسرائيلية بإيضاحات عما نسب إلى بعض المسئولين المصريين حول معاهدة السلام الموقعة بين البلدين، معربين عن أملهم في معاونة الجانب المصري لهم في استئناف عمل سفارتهم بالقاهرة بصورة طبيعية.**
العودة إلي أعلي
النائب العام يتسلم ملف تحقيقات السفارة
على صعيد آخر تسلم النائب العام المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود اليوم من القضاء العسكرى ملف التحقيقات التى أجرتها النيابة العسكرية بشأن وقائع الاعتداء على السفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة والتى كانت قد وقعت مؤخرًا..
وسوف تقوم نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول للنيابة بدراسة ملف القضية واستكمال إجراءات التحقيق وإعداد القضية للتصرف خلال الأيام القادمة تمهيدا لإحالتها الى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ..
كما قرر النائب العام ضم البلاغ المقدم من السفير السعودى بالقاهرة بشأن الاعتداء على مقر السفارة السعودية فى الأحداث الى تلك القضية.
وقد جاءت إحالة القضية الى نيابة أمن الدولة العليا فى إطار الإجراءات التى فرضتها الدولة لتحويل قضايا المتهمين فى أعمال البلطجة إلى محاكم أمن الدولة العليا.**





المصر: اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق