السبت، 17 سبتمبر 2011

"الكتلة المصرية" تعلن توصلها لقائمة موحدة للانتخابات البرلمانية



أعلنت "الكتلة المصرية" أنها توصلت لإعداد قوائم أولية موحدة لمرشحيها في الانتخابات البرلمانية القادمة لتمثل كافة الأحزاب والكيانات والشخصيات العامة المشاركة في الكتلة وتتصدر هذه القوائم شخصيات ورموز وطنية بارزة..
جاء ذلك في بيان أصدرته الكتلة اليوم الجمعة عقب اجتماع شهد انضمام عدد إضافي من الأحزاب والائتلافات والكيانات السياسية والشخصيات العامة للكتلة.
وطالبت "الكتلة المصرية" بأن تكون الانتخابات بالقائمة النسبية المغلقة، إضافة إلى إلغاء المقاعد الفردية بهدف منع استخدام البلطجة والعنف والحد من تأثير المال والعصبيات في العملية السياسية، وأوضحت أن إجراء الانتخابات طبقًا للقانون المطروح حاليا يهدد بعودة نواب الحزب الوطني المنحل إلى البرلمان..
كما طالبت بتوفير الاستقلالية الكاملة والضمانات المناسبة للجنة العليا للانتخابات وتفويضها بالسلطة الكافية لمباشرة مهامها في الإشراف على كافة إجراءات العملية الانتخابية بما يكفل إجراء الانتخابات بشفافية ونزاهة كاملتين..
وشددت الكتلة على ضرورة توفير الأمن والانضباط اللازم لإجراء الانتخابات في مُناخ صحي آمن يضمن لكل مصري ومصرية المشاركة والاختيار الحر..
وأكدت "الكتلة المصرية" عزمها عقد لقاء مع المجلس العسكري ومجلس الوزراء للمطالبة بتنفيذ هذه المطالب الضرورية لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب المصري الذى يهدف للوصول إلى برلمان يحقق مطالب ثورة يناير.
جدير بالذكر أن "الكتلة المصرية" تعد أول تحالف انتخابي بين الأحزاب المصرية وانطلق منتصف شهر أغسطس من العام الجارى 2011 بمشاركة 14 قوى سياسية من بينها أحزاب: "المصريين الأحرار" و"المصري الديمقراطي الاجتماعي" و"الجبهة الديمقراطية" و"التجمع" و"التحالف الشعبي" و"مصر الحرية" و"التحرير الصوفي" و"الحزب الاشتراكي المصري" و"حزب الوعي" و"الحزب الشيوعي المصري" و"نقابة الفلاحين المستقلة" و"الجمعية الوطنية للتغيير" و"المجلس الوطني" و"نقابة العمال المستقلة" - بصفة مراقب.**





اخبارمصر





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق