الجمعة، 16 سبتمبر 2011

العوا : دولة مدنية بمرجعية إسلامية «واللى مش عاجبه ما ينتخبنيش»




رفض الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، استمرار العمل بقانون الطوارئ، ودعا إلى توحيد أصوات الإسلاميين خلف مرشح واحد فى انتخابات الرئاسة المقبلة، وحذر من تأجيل الانتخابات. وقال - خلال مؤتمر جماهيرى، نظمه حزب الوسط فى مدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية، فى حضور عصام سلطان، نائب رئيس الحزب، ونحو ١٥٠٠ مواطن - إن ما أعلنه الوزير أسامة هيكل عن العمل بالقانون وإحالة المتهمين إلى محاكم أمن الدولة العليا طوارئ «كلام خطير جداً»،
وأضاف: «أنا صاحب الطعن أمام المحكمة الدستورية بعدم جواز إحالة المدنيين إلى المحكمة العسكرية، وأعترف الآن بأن المحاكم العسكرية أقل شراً وضرراً من محاكم أمن الدولة العليا طوارئ، لأننا نستطيع أن نطعن فى حكم المحكمة العسكرية أمام المحكمة العسكرية العليا أو النقض العسكرية، أما محكمة أمن الدولة العليا طوارئ فحكمها باتّ لا رجعة فيه ولا نقض له ولا طعن عليه».
وشدد «العوا» على أن مصر لا تحتاج لقوانين جديدة، وإنما تحتاج لتفعيل القوانين لتطبيقها على الغنى والفقير. وأكد أنه يدعو إلى تطبيق الدولة المدنية ذات المرجعية الإسلامية، وقال: «أقولها قوية، دولة مدنية بمرجعية إسلامية، واللى مش عاجبه ما ينتخبنيش».




المصدر : المصري اليوم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق