الأحد، 28 أغسطس 2011

محافظ القاهرة يطالب بتكثيف النظافة حول المساجد وساحات صلاة العيد



طالب الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة المهندس حافظ إسماعيل رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بتكثيف أعمال النظافة بالساحات المخصصة لصلاة عيد الفطر المبارك ومراجعة النظافة حول المساجد بجميع أحياء القاهرة والمحاور والطرق المؤدية إليها، وتكليف مسئولي الإنارة المركزية بالهيئة لمراجعة إنارة المناطق المحيطة بالمساجد وإنارة مآذن الجوامع إستعدادا لإستقبال عيد الفطر المبارك.
وشدد المحافظ على رئيس الهيئة بتكثيف النظافة في الشوارع والميادين خلال الأيام المقبلة نظرا لزيادة المخلفات الناتجة عن أعمال النظافة في المنازل.
كما طالب المحافظ المهندسة مني عبد الحميد مصطفى رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة وشرطة المسطحات المائية بإحكام الرقابة الشديدة على مراكب التنزه خلال فترة العيد والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير في مياه النيل، وعدم السماح بخروج أى مركب بدون ترخيص، وكذلك القيام بأعمال الصيانة المطلوبة للأتوبيسات النهرية، وذلك للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين الراغبين في القيام برحلات نيلية.وأصدر المحافظ تعليماته بتعيين الخدمات الأمنية على المراسي النيلية لتنظيم صعود وهبوط المواطنين خلال فترة العيد.
وشدد المحافظ على ضرورة متابعة الصيانة الدورية لاتوبيسات الهيئة تجنبا لأية أعطال، والاهتمام بغسل وتنظيف السيارات عند نهاية العمل وقبل بداية كل دورة .
ودعا محافظ القاهرة إلي ضرورة التنسيق بين مديرية الطب البيطرى، ومديرية الشئون الصحية ومديرية التموين والأحياء لإجراء حملات تستهدف محلات الجزارة وبيع اللحوم ومحلات وأسواق بيع الأسماك الطازجة ومحلات الأسماك المدخنة (الرنجة) والأسماك المملحة ( الفسيخ والسردين ) للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمى وضبط وإعدام ما هو غير صالح حفاظا على الصحة العامة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية.
وطالب المحافظ بضرورة متابعة الباعة الجائلين للسلع الغذائية، للتأكد من صلاحيتها للمأكل والالتزام بحمل الشهادات الصحية وأخذ عينات للفحص والتحليل، وتكثيف الحملات الرقابية على كافة الأنشطة وخاصة الأسواق لضبطها للتأكد من توافر السلع الغذائية والإعلان عن أسعارها ومدى مطابقتها للمواصفات، وفى حالة وجود مخالفة يتم تحرير محضر واتخاذ الإجراء القانوني ضدها، على أن توجه الحملات نهارا ومساءا.
وقال المهندس حافظ إسماعيل رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة إنه تم رفع درجة الإستعداد لإستقبال عيد الفطر المبارك، وتم إلغاء الأجازات والراحات الأسبوعية والأجازات للعاملين بالهيئة (نظافة - تشجير- إنارة) وكذلك إيقاف أجازات رؤساء أفرع النظافة بالأحياء ورؤساء ومراقبي وحدات الرصد حتى بعد إنتهاء أجازة العيد.
وأضاف أنه تم تشكيل عدد من فرق الصيانة مزودة بالأبراج لتكون على أهبة الإستعداد على مدار 24 ساعة لمواجهة أي أعطال بأعمدة الإنارة، كما تم مراجعة جميع الولاعات الخاصة بالإنارة والتأكد من أنها مغلقة ومحكمة ومراجعة جميع كابلات وأعمدة الإنارة والتركيز على المناطق التي يزداد إقبال المواطنين عليها، ومراجعة الإنارة للمحاور الرئيسية والطرق المؤدية إلى الحدائق والمتنزهات، كما تم تخصيص 4 فرق طواريء من الإنقاذ المركزي لمناطق المحافظة الأربعة لرفع أي تراكمات للقمامة .
وأشار حافظ إلى إستعداد كافة الحدائق العامة والمتخصصة والمتميزة لإستقبال زوار العيد حيث تم التأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية وتوافر الكافيتريات بها وتواجد كافة المشروبات والمأكولات بأسعار في متناول الجميع، كما تم تجهيز 50 ألف كيس من المقرر توزيعهم على رواد الحدائق لجمع القمامة بها خلال أيام العيد دون أى زيادة فى أسعار التذاكر طبقا لتعليمات المحافظ.
وأضاف أنه سيتم التركيز على أماكن دور العبادة بميدان السيدة نفيسة والسيدة عائشة والحسين وجامع عمرو بن العاص والمنشآت السياحية وجميع الفنادق المطلة على كورنيش النيل والمناطق الاثرية وميادين العاصمة الرئيسية.
بدوره صرح مدير مديرية الأوقاف بالقاهرة أن تم تخصيص 182 ساحة لأداء صلاة العيد بمختلف مناطق القاهرة وتم تزويدها بالخطباء اللازمين لإلقاء خطبة العيد



المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق