السبت، 3 سبتمبر 2011

بلطجية يهاجمون نقطة شرطة الضبعية و عصابة تسطو على مستودع وقود بـ الاقصر



تعرضت نقطة شرطة الضبعية غرب الأقصر لهجوم مسلح الجمعة من قبل مجموعة من البلطجية والخارجين على القانون والهاربين من السجون الأمر الذي أثار حالة من الرعب بين مواطني القرية الذين خرجوا بالأسلحة للدفاع عن أنفسهم وممتلكاتهم وصد هجوم البلطجية على القرية، فيما أصيب خفيران نظاميان في الهجوم على نقطة الشرطة.
وكان اللواء حسن محمد حسن مدير أمن الأقصر قد تلقى إخطارا من الرائد محمد عبد القادر رئيس مباحث مركز القرنة بتعرض نقطة شرطة الضبعية لهجوم بالأسلحة الآلية.
وتبين للعميد أحمد عبد الغفار رئيس المباحث الجنائية أن منفذ الهجوم هو أحمد محمد حمزة وشهرته "أبو عرنوطة" الهارب من تنفيذ عدة أحكام والمتهم في عدة قضايا بينها قضية مقتل رئيس مباحث القصير والسطو على محطات وقود ومحلات تجارية بالأقصر وأرمنت، وأنه قام بالهجوم بعد أن داهمت قوة أمنية منزله بمنطقة نجع الجسر للقبض عليه بعد ورود معلومات بتواجده بداخله لكن القوة لم تتمكن من ضبطه ورد على مداهمة الشرطة لمنزله بالهجوم المسلح على نقطة الشرطة ونشر الهلع والرعب بين المواطنين.
وتواصل أجهزة الشرطة جهودها لتتبع "أبوعرنوطة" وأفراد عصابته بعد هروبهم إلى المناطق الجبلية المتاخمة للقرية.
وفي حادث آخر، أصيب ثلاثة شبان بطلقات نارية إثر مشاجرة وقعت بينهم وبين قائد دراجة نارية وسائق سيارة ملاكى مجهولة بمنطقة الضبعية غرب الأقصر (جنوب مصر) بسبب أسبقية المرور.
وكان اللواء حسن محمد حسن مدير أمن الأقصر تلقى إخطارا من اللواء أحمد عبد الغفار مدير المباحث الجنائية، يفيد بإصابة كمال محمد احمد (20سنة)، عامل، ومحمد سعيد محمد إسماعيل (13 سنة)، وأشرف محمد النادي (30 سنة)، غفير، وجميعهم مقيمون بقرية الضبعية.
وتبين من تحريات العميد زكريا عباس رئيس المباحث الجنائية والمقدم إيهاب محمد سليمان رئيس مباحث قسم شرطة الأقصر أن الأول والثاني كان يستقلان موتوسيكلا وكان يسير بجانبهم شخصان يستقلان سيارة بدون لوحات نشبت مشاجرة كبيرة بينهما بسبب أسبقية المرور قام على أثرها المجهولان بالسيارة باستخدام الرشاش وإطلاق النيران بشكل عشوائي مما أدى إلى إصابة الأول والثاني والثالث كان يسير بالشارع وفروا هاربين.
وعلي الفور تم نقل المصابين إلي مستشفي الأقصر الدولي، وتحرر محضر بالواقعة، وجارى العرض علي النيابة.

عصابة مسلحة تسطو على مستودع وقود
ومن جانب آخر قامت مجموعة مسلحة تضم حوالى عشرين فردا بالسطو على مستودع وقود بوسط مدينة الأقصر مساء الجمعة، حيث فوجئ العاملون بالمستودع بتوقف سيارتي ميكروباص رقم 726 رحلات غربية و51203 أجرة سوهاج امام المستودع وترجل منها المسلحون وأشهروا أسلحتهم فى وجه العاملين بالمستودع.. واعتدوا على عدد من موظفى أمن المستودع عندما اعترضوا طريقهم وبعدها قاموا باختطاف سيارة تانك محملة بالسولار رقم 5002 نقل سوهاج كانت على وشك افراغ حمولتها فى المستودع وفروا هاربين إلا ان اهالى المنطقة تمكنوا من القبض على ثلاثة منهم.
وقام الاهالى بإبلاغ الشرطة وتوجهت قوة من الشرطة على رأسها اللواء حسن محمد حسن مدير امن الاقصر وقوة من الشرطة العسكرية.
وتم ابلاغ النيابة لعمل التحقيقات اللازمة..كما تم نقل اثنين من موظفى أمن المستودع الى مستشفى الأقصر حيث يعانون من اصابات بالغة نتيجة التعدى عليهم.
ومشطت الشرطة المنطقة للبحث عن البلطجية والسيارة المسروقة كما تم ابلاغ جميع الاكمنة بأوصاف السيارات لسرعة القبض على الجناة



المصدر: اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق