الجمعة، 2 سبتمبر 2011

مصر توجه الدعوة للإحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس"عدم الانحياز"



وجه محمد عمرو وزير خارجية مصر بصفتها الرئيس الحالي لحركة عدم الانحياز، دعوات رسمية لحضور الاحتفالية الرسمية بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس حركة عدم الانحياز.
وتستضيف بلجراد، المدينة التي شهدت انعقاد القمة الأولى لحركة عدم الانحياز عام 1961، الإحتفالية الرسمية ، يومي 5 و 6 سبتمبر 2011.
ووجهت مصر الدعوات الرسمية إلى وزراء خارجية ‌أ- الرئاسات السابقة لحركة عدم الانحياز زامبيا/الجزائر/سريلانكا/كوبا/الهند/زمبابوي/اندونيسيا/كولومبيا/جنوب إفريقيا/ماليزيا).
‌ب- دول يوغوسلافيا السابقة (كرواتيا/البوسنة والهرسك/ مونتينيجرو/ سلوفينيا/مقدونيا).
ويناقش المشاركون انجازات حركة عدم الانحياز منذ نشأتها في تحقيق تطلعات وآمال شعوب الدول النامية، وتطور دور الحركة عقب انهيار الثنائية القطبية وتحول العالم إلى نظام القطب الواحد.
وتشارك مصر في الاحتفالية بوفد يرأسه محمد كامل عمرو وزير الخارجية، حيث يلقي بياناً يتناول رؤية مصر لأهم الدروس المستفادة من عمل الحركة على مدار الخمسين عاماً الماضية وتصورها للخطوات المطلوبة لتطوير دور الحركة وتفعيل عملها في الخمسين عاماً القادمة لمواجهة التحديات الرئيسية التي تواجهها الحركة.
يُنتظر أن تشارك دول أخرى في هذه الاحتفالية باعتبارها أعضاء بالحركة، أو بناءً على دعوة تلقتها للمشاركة كضيوف على الاحتفالية مثل لبنان وفلسطين والإمارات والبحرين والسودان وليبريا وفيجي والكونجو وناميبيا وروسيا البيضاء والإكوادور تشيلي وفيتنام والفلبين، وكذا منظمات الأمم المتحدة والتعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية



المصدر : اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق