السبت، 3 سبتمبر 2011

شهود: مقتل فتاة وسقوط مصابين في اشتباكات بشمال تونس



قال شهود عيان الجمعة ان الجيش قتل فتاة عندما أطلق النار لفض اشتباكات بين مئات من سكان مدينة سبيطلة بشمال البلاد في تجدد للعنف قبل أقل من شهرين على اجراء اول انتخابات حرة في تونس.
وقال عدنان الهلالي الذي يقيم في سبيطلة ان الجيش حاول فض معارك بين اهالي المدينة واطلق الرصاص ليقتل طفلة عمرها 16 عاما واسمها سوسن السويدي كما اصيب عدد من الاشخاص في هذه المعارك منهم اثنان في حالة حرجة.
وذكر ساكن اخر ان الاشتباكات بدأت مساء الخميس واستمرت حتى صباح الجمعة مشيرا الى ان الناس احرقوا مركزا للشرطة وحافلات احتجاجا على مقتل طفلة صغيرة من قبل قوات الجيش ولم يعرف حتى الان السبب الحقيقي لوقوع هذه الاشتباكات لكن سكانا يعتقدون ان فلول نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي تقف وراء هذه الاحداث.
وقال الهلالي ان الافا يشاركون الان في جنازة الطفلة وانه يتوقع ان تشهد المدينة اعمال شغب جديدة اليوم رغم التعزيزات الامنية المكثفة .
وفر بن علي مع عائلته في 14 يناير كانون الثاني الماضي الى السعودية بعد موجة احتجاجات انهت حكمه الذي دام 23 عاما وتكافح السلطات المؤقتة في البلاد منذ ذلك الوقت لاعادة الاستقرار للبلاد التي تستعد لاجراء اول انتخابات حرة في تاريخها وستجري انتخابات المجلس التأسيسي في 23 اكتوبر تشرين الاول المقبل.



المصدر : ايجى نيوز



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق