السبت، 3 سبتمبر 2011

نيابة القليوبية: الشرطة استخدمت الرصاص الحي ضد متظاهري الثورة



لاكشفت التحقيقات التي باشرها المستشار أسامة الحلواني رئيس النيابة الكلية بشبرا الخيمة بإشراف المستشار محمد عبدالله المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية ان أجهزة الامن تعاملت بعنف غير مبرر لمنع المتظاهرين من الوصول لميدان التحرير، حيث استخدمت الشرطة الرصاص الحي وهو ماتسبب في سقوط عدد من القتلى والمصابين من ابناء المحافظة خلال احداث الثورة.
يأتي هذا فيما تستأنف محكمة جنايات شبرا الخيمة السبت برئاسة المستشار رضا البندارى رئيس المحكمة وعضوية المستشارين فوزى ابو زيد وهشام الشريف رابع جلسات قضية ضباط الشرطة المتهمين بقتل المتظاهرين.
وأكدت التحقيقات أن المتهمين شاركوا في التخطيط لاعتراض كافة المتظاهرين من بعض المحافظات ومن ابناء لقليوبية لمنعهم من المشاركة في جمعة الغضب وحدثت مواجهات علي الحدود عند مداخل القاهرة المختلفة واسفرت المواجهات في هذه الاحداث عن قتل نحو 20 شخصا واصابة 40 اخرين.
والمتهمون هم اللواءات فاروق لاشين مدير أمن القليوبية السابق وجمال حسنى نائب مديرالأمن لقطاع جنوب القليوبية وأحمد ممتاز مساعد مدير الأمن لفرقة شبرا الخيمة وسمير زكى مساعد مديرالأمن لشئون الأمن.
كان المستشار جلال عبد اللطيف المحامي العام الأول لنيابات استئناف طنطا قد أمر بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات لاتهامهم بالقتل والشروع في قتل المتظاهرين بطريق الاتفاق والمساعدة خلال أحداث ثورة 25 يناير.



المصدر :ايجى نيوز



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق