السبت، 3 سبتمبر 2011

شرف يكلف لجنة بإعداد تقرير حول أزمة المعتمرين ومنع تكرارها



كلف رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف, لجنة من وزارتى الطيران المدنى والخارجية والقنصلية المصرية فى جدة بإعداد تقرير حول ملابسات وأسباب أزمة المعتمرين المصريين والتنسيق مع السلطات السعودية لبحث كيفية منع تكرارها مستقبلا سواء فيما يتعلق بموسم العمرة أو التحضير لموسم الحج المقبل, وذلك فى إطار التعاون بين سلطات الطيران المدنى فى البلدين.
وقال المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء السفير محمد حجازى, إن رحلات الطيران المقلة للمعتمرين المصريين بدأت فى الانتظام منذ أمس "الخميس" وتتابع السلطات الموقف أولا بأول لتوفير الراحة للمعتمرين فى فنادقهم لحين تسفيرهم.
وأضاف المتحدث أن السلطات السعودية سيرت 117 رحلة خلال الفترة بين 27 و31 أغسطس الماضى نقلت أكثر من 40 ألف معتمر, كما تقوم بتسيير رحلات إضافية, مشيرا إلى أن عدد المعتمرين المصريين هذا الموسم بلغ نحو 770 ألف معتمر.
وأشاد السفير حجازى بالجهود التى تقوم بها السلطات السعودية وعلى رأسها أمير منطقة مكة المكرمة لتيسير عودة المعتمرين المصريين, موضحا أن السلطات السعودية أرسلت طائرات تحمل حقائب المعتمرين التى تخلفت, وأن شركة مصر للطيران خصصت مخزنا كبيرا لاستيعاب تلك الحقائب والاتصال بأصحابها لتسلمها.
وذكر المتحدث الرسمى أن انعقاد لجنة متابعة أزمة المعتمرين بمحلس الوزراء مستمر لحين الانتهاء تماما من حل المشلكة.

وزارة الطيران تعمل على ضمان عدم تكرار الأزمة
من جانبه أكد لطفي مصطفى كمال وزر الطيران المدني ان وزارته ستعمل على تجنب اسباب الازمة والمعاناة التى عانى منها المعتمرون المصريون مؤخرا وضمان عدم تكرارها مرة اخرى فى موسم الحج القادم.
وقال وزير الطيران المدنى فى تصريح خاص للقناة الاولى للتليفزيون المصرى مساء الجمعة انه سيتم مناقشة اسباب تفاقم هذه الازمة مع الجانب السعودى بعد انتهاء عيد الفطر موضحا ان كلا الجانبين السعودى والمصرى يتحمل نصيبا من اسباب هذه الازمة.
غير انه اشار الى ان المطارات لها طبيعة خاصة فى التشغيل التى ينبغى على المواطن الالتزام بها.



المصدر : اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق