الجمعة، 2 سبتمبر 2011

مجلس الوزراء: 17 سبتمبر بدء الدراسة بالمدارس ولا صحة لتأجيلها



نفى مصدر مسئول بمجلس الوزراء ما تردد عن تأجيل موعد بدء الدراسة فى التعليم قبل الجامعى أسوة بالجامعات والتى تم تأجيلها إلى أكتوبر المقبل بسبب انتخاب القيادات الجامعية.
وأوضح المصدر لـ"بوابة الأهرام أن مجلس المحافظين أقر فى اجتماعه الأخير موعد بدء الدراسة فى 17سبتمبر الجارى وأنه سيتم العمل بهذا الموعد دون تغيير فيه حتى الآن على أن يمتد الفصل الدراسى الأول حتى 26 يناير 2012 يعقبه إجازة منتصف العام الدراسى من 27 يناير وحتى 9 فبراير 2012، أما موعد نهاية العام الدراسى الذى يستمر لمدة 36 أسبوعا فهو 7/6/2012.
وقال: إن وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى قد رفع تقريرا إلى رئيس الوزراء د.عصام شرف حول الاستعدادات لبدء الدراسة، ونوه فيه بتسليم المديريات التعليمية أكثر من 90% من المستهدف وسيتم استكمال المتبقى خلال الأسبوع المقبل.
وبالنسبة للأبنية التعليمية فقد تمت الموافقة على زيادة استثماراتها بنسبة 150% عن العام الماضى، وسيتم بدء إنشاء 8162 فصلا جديدا خلال العام القادم مما يعنى تشغيل معلمين جدد أكثر وتخفيف الكثافات داخل الفصول الحالية، وبالنسبة للصيانة فقد تم من خلال المحافظات وفروع هيئة الأبنية التعليمية الانتهاء منها فى معظم المحافظات.**



المصدر : اخبار مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق