الأربعاء، 11 مايو 2011

ماجدة الرومي نجمة الدورة الأولى لمهرجانات جونية الدوليَّة


أقامت اللجنة المنظمة لمهرجانات جونية الدولية مؤتمراً صحفياً بمبنى بلدية جونية، بحضور السيد فادي عبود وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال، والسيدة ماجدة الرومي نجمة المهرجان في دورته الأولى، بالإضافة ممثل عن جمعية أصدقاء المدينة وبنك أي بي ال الراعي للمهرجان، ورئيس بلدية جونية.
ووقع الإختيار على الفنانة ماجدة الرومي لتكون نجمة الدورة الأولى من هذا المهرجان بدءً من حزيران المقبل للمساهمة في إبراز مكانة هذه المدينة الرائعة على شاطىء المتوسط . وذلك بعد أن عهد مجلسها البلدي الى "جمعية أصدقاء المدينة PHELLIPOLIS " إحياء هذه المهرجانات على مدار السنة وهي جمعيّة تعنى بدعم البلديّات وتنظيم المهرجانات وتحفيز كل ما من شأنه تحديث العمل البلدي عبر اشراك المجتمع الأهلي والمدني.
شعار هذا المهرجان هو " أنا أحب جونيه I Love Jounieh" سيكون برعاية وزير السياحة ويبدأ في 24 حزيران المقبل بنشاط مميّز يقام في أسواق جونيه التاريخّية التي ستتوقف فيها حركة السيّر ليلاً مدة عشرة أيام ، مما سيتيح لأبناء المدينه وضيوفها من التنقل بين حارات القرميد الحمراء حيث ستكون المدينة مكتظة بالنشاطات الثقافية والمسرحيات المتنقلّة Théâtre De Rue) ) خلال مدّة المهرجان، كون جونيه فضلاً عن أنها موقع سياحي بامتياز فهي مدينة ثقافية وبيئية .
تشارك في احياء مهرجانات جونيه فرق تمثل عشرين دولة ب"الشراعات الطائرة (Parapente)". إضافة الى تجمع كبير لليخوت في خليج جونيه المميّز لمشاهدة إفتتاح المهرجان على وقع سلسلة من الالعاب الناريّة با?ضافة الى إنارة الخليج دائرياُ ب "الكانونلايت Cannon Light".
يوم السبت في 25 حزيران 2011 ، ستتألق مدينة جونيه بإطلالة الفنانة "ماجدة الرومي" من مجمع فؤاد شهاب الرياضي بعرض فريد وخاص جداً.
يوم الخميس 30 حزيران ستستضيف المدينة ضمن المهرجان حفلة مميّزتة ل sky bar التي ستقام في مرفأ جونية السياحي بحضور فنّان عالمي يحضر لأولّ مرّة الى لبنان.
في يوم السبت 2 حزيران، تستضيف المدينة "عرض ريد بول Red Bull Show " وهو متاح للجميع للحضور مجاناً والتمّتع بهذا العرض الفريد الذي سوف يعرض في مجمّع فؤاد شهاب الرياضي.
بالاضافة الى عروض فنيّة وحفلات خاصة.
وفي تصريح لإيلاف أكدت السيدة ماجدة الرومي بأنها ستقدم أغنية خاصة في الحفل كتبت كلماتها ولحنها ووزعها الفنان جان ماري رياشي. أما حول موعد صدور البومها الجديد فقالت بأنه جاهز تقريباً لكنها محتارة في موعد إصداره بسبب الظروف الملتهبة في المنطقة العربية. وتمنت أن يكون ما يحصل لخير هذه الأوطان.





ايلاف





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق