السبت، 14 مايو 2011

القاهرة : عقوبة إلقاء المخلفات في الشارع قد تصل إلى 4000 جنيه



فى الصورة محافظ القاهرة الدكتور عبد القوي خليفة
حذر محافظ القاهرة الدكتور عبد القوي خليفة اثناء تفقده لشارع احمد حلمي السبت أن الغرامات سوف تصل الى 4000 جنيه عند إلقاء مخلفات بالشوارع اضافة الي وقف تراخيص السيارات ومصادرتها .
جاء ذلك خلال بدء حملات التوعية بأهمية نظافة القاهرة وعودة الوجه المشرق لها كعاصمة للبلاد بالتعاون ما بين شباب ائتلاف الثورة وشركات النظافة المنوط بها نظافة القاهرة وهيئة نظافة وتجميل القاهرة وذلك بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة وكافة الجهات المعنية بالقاهرة وتقوم أجهزة المحافظة بتوفير كافة الإمكانيات والأدوات اللازمة.
وقال المحافظ فى تصريح له السبت إن حملات التوعية تستهدف تحفيز كافة مواطني المحافظة بمختلف أعمارهم السنية ومستوياتهم بالمشاركة في نظافة القاهرة ولو بأقل القليل وهو عدم إلقاء المخلفات بالشارع، وأضاف أن يقوم بعمل اجتماعات مستمرة مع شركات النظافة للتعرف علي مشاكلها والعمل علي حلها بحيث نصل إلي درجة النظافة التي نأملها جميعا كمسئولين ومواطنين مشددا على ضرورة إيجاد التلاحم ما بين المواطنين وأجهزة المحافظة للقضاء علي المشكلة وتوفير كافة الإمكانيات لحلها من جذروها وهو ما سوف نؤتي ثماره قريبا.
وقد بدأ المحافظ السبت أولي هذه الحملات من شارع احمد حلمي وذلك برفع كافة المخلفات من الشارع وإعادة تشجيره ويقوم الشباب بتوعية المواطنين لعدم السماح بإلقاء المخلفات مرة أخري إلا في الأماكن المخصصة لها.
كما أكد المحافظ علي نشر هذه الحملات ومتابعتها في كافة أحياء ومناطق القاهرة مشيرا إلي انه سوف يتم الإعلان عن مسابقة بين الأحياء لاختيار أفضلها من حيث النظافة والتشجير والإنارة ورفع الإشغالات والمخالفات ويكون التقييم فيها لرئيس الحي علي مدي تفاعله مع شباب الحي والمواطنين والجمعيات الأهلية الواقعة في نطاق حيه







اخبار مصر








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق