الجمعة، 13 مايو 2011

شرف : لسنا حكومة تسيير أعمال و مهمتنا إعادة مكانة مصر الرائدة



أكد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء أنه يرفض وصف حكومته بأنها من أجل تسيير الأعمال , مشيرا إلى أن الحكومة مهمتها العمل من أجل استعادة مكانة مصر الرائدة في العالم.
وقال شرف في مقابلة مسجلة مع برنامج "بكرة أحلى" الذي يقدمه الداعية الإسلامي عمرو خالد على التلفزيون المصري بثها مساء الخميس "لسنا حكومة تسيير أعمال لأننا عقدنا العزم أن نعيد لمصر مكانتها خلال الفترة المتبقية وحتى إجراءالانتخابات الرئاسية".
وأضاف أن كل الظواهر والتقارير العالمية تؤكد ان الاقتصاد المصري يتقدم، موضحا ان البلاد في مرحلة عنق الزجاجة ونسعى لتجاوزها سريعا بأقصى قدر ممكن.
وفيما يتعلق بحالة الانفلات الأمني التي تشهدها البلاد، أشار رئيس الوزراء إلى انه بعد الثورة حدث انهيار تقربيا لمؤسسة الشرطة ونحن في مرحلة إعادة البناء .
وحول أحداث الفتنة الطائفية التي وقعت مؤخرا فى إمبابة قال شرف عندما تحدث مشكلة صغيرة وعادية يتم تغليفها بغلاف الدين فتكبر وتشتعل الامور، ودورنا تخفيف ذلك والقضاء عليه ولن نسمح بالتهاون مع هذه الأمور .
وبشأن اتهام الحكومة بالبطء في اتخاذ الإجراءات بشأن محاكمة رموز النظام السابق وبعض القضايا كأزمة قنا، أوضح رئيس الوزرا أنه إذا تم إجراء محاكمات سريعة للشخصيات والرموز المتهمة في قضايا فساد وغيرها ستصبح محاكمات غير طبيعية ويمكن الطعن عليها بعدم شرعية الاجراءات وتبطل المحاكمة.
كما كشف عن سعي الحكومة لوضع آلية جديدة لاختيار القيادات والمسئولين مستقبلا لافتا إلى أن الفترة الماضية كان يتم الاختيار بشكل سريع نظرا لظروف المرحلة الاستثنائية كما وعد بحدوث تغيير في آلية اختيار المحافظين وقيادات الجامعات



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق