السبت، 14 مايو 2011

أشرف حاتم : مفاوضات لوضع حد أدني 1400 جنيه لأجور الأطباء



أعلن الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة أنه يتم حاليا التفاوض مع وزارة المالية لوضع الحد الأدنى لأجور الأطباء على أن يكون 1400 جنيه لطبيب التكليف و1500 للمقيم بالمستشفى و1200 للأسنان وسيكون لباقى الفريق الصحي 1100جنيه ،مشيرا إلى أن هذه المرتبات قابلة للزيادة فى حالة استطاعة الدولة وسيتم رفع الحد الأدنى إلى 50 %.
وأضاف حاتم فى مؤتمر صحفى السبت بعد انعقاد المجلس الأعلى للصحة أن ميزانية الوزارة ستزيد من 17 إلى 27 مليار جنيه .
وأوضح أنه تقدم بطلب لوزارة المالية للموافقة على هذه الزيادة حيث تم طلب 5 مليار جنيه للعلاج على نفقة الدولة والعلاج المجانى ،مؤكدا أنه عند ذهاب المريض إلى مستشفى حكومى سيتم علاجه مجانا وذلك منذ أول يوليو القادم.
وقال وزير الصحة أنه تم مناقشة المشروع القومى للطوارئ لأن الدولة هى الضامن لعلاج المواطن حيث تم تقديم طلب لتخصيص 2 مليار جنيه لتغطية نفقات الطوارئ فى المستشفيات، مؤكدا أنه سيتم الموافقة على هذه الطلبات حيث أن مجلس الوزراء يعطى الأولوية فى ميزانية هذا العام للصحة والتعليم.
وأشار حاتم إلى أنه تم الاتفاق مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة وجهاز الشرطة على تأمين المستشفيات فى جميع المحافظات وبالاتفاق مع المحافظين على وجود نقاط للشرطة العسكرية داخل المستشفيات ووجود مرور يومى للشرطة وسيتم متابعة كل القرارات مع وزارة المالية.
وأعرب حاتم عن أمله فى توعية المواطن عن طريق لجنة إعلامية لزرع ثقافة التبرع بداخله حيث أن 120 ألف مواطن يتوفون فى حوادث ومن الممكن أن يتبرعوا بأعضائهم إذا ما كان لديهم الرغبة فى ذلك عن طريق وضع كارت وبه ما يفيد أنه متبرع بأعضائه فى حالة وفاته.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق