الأربعاء، 15 ديسمبر 2010

العنابى يخشى الوقوع مجددا فى خماسية و سداسية الفراعنة


مصر وقطر فى لقاء صعب استعدادا لأمم أسيا وافريقيا
يبدأ منتخب قطر لكرة القدم استعداداته النهائية لخوض منافسات كأس اسيا التي يستضيفها على أرضه الشهر المقبل بمواجهة قوية ضد مصر بطلة افريقيا يوم الخميس في الدوحة.
كما تواصل مصر التي تحتل المركز التاسع فى تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) ولم تخسر مطلقا أمام قطر الاستعداد لمواجهة جنوب افريقيا مرتين متتاليتين في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية 2012 بعد فوزها 3-صفر على استراليا في مباراة ودية دولية الشهر الماضي.
فهد الكواري مدير المنتخبات الوطنية القطرية قال "منتخب مصر من المنتخبات المعروفة وستكون هذه المباراة ضمن التجارب الاعدادية لكأس اسيا 2011 نتمنى أن يقدم العنابي عرضا جيدا ويطمئن جماهيره."
بعد الخروج من الدور الاول لكأس الخليج وتحقيق انتصار واحد على منتخب اليمن تسعى قطر بقيادة مدربها الفرنسي برونو ميتسو الى نقل تفوقها خارج الملعب - الذي تضمن الفوز بحق استضافة نهائيات كأس العالم 2022 - الى المستطيل الاخضر قبل انطلاق كأس اسيا حيث ستلعب في مجموعة صعبة تضم اوزبكستان والصين والكويت بطلة الخليج.
وبعد مواجهة مصر سيخوض المنتخب القطري ثلاث مباريات أخرى ضد استونيا وايران وكوريا الشمالية قبل أن يخوض المباراة الافتتاحية للبطولة الاسيوية أمام اوزبكستان في السابع من يناير كانون الثاني.
وسافر المنتخب المصري بطل كأس الامم الافريقية في 2006 و2008 و2010 الى الدوحة بالتشكيلة ذاتها التي حققت الفوز على استراليا باستثناء أحمد المحمدي جناح سندرلاند الانجليزي ومحمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الالماني لعدم اقامة المباراة في أيام المباريات الدولية المعتمدة من الفيفا.
ومن المرجح أن يواصل حسن شحاتة مدرب مصر الدفع بعدد من الوجوه الجديدة في ظل غياب العديد من لاعبيه البارزين لاسباب مختلفة ومنهم القائد أحمد حسن ولاعب الوسط حسني عبد ربه وثنائي الهجوم عمرو زكي وعماد متعب بالاضافة للمحمدي وزيدان.
ويتوقع أن يحظى "الفراعنة" بمساندة جماهيرية ضخمة باستاد خليفة الدولي حيث سيسعى المنتخب المصري لمواصلة تفوقه على قطر، ولم تحقق قطر أي فوز على مصر في ست مباريات جرت بين الفريقين وفاز "الفراعنة" 6-صفر و5-صفر على الترتيب في اخر مواجهتين عامي 2003 و2005.
وسيخوض المنتخب القطري اللقاء بدون حسين ياسر لاعب الزمالك المصري بسبب الاصابة التي من المرجح أن تواصل ابعاد ماجد محمد مهاجم السيلية وخلفان ابراهيم لاعب السد.وفيما يلي التشكيلة المتوقعة للفريقين:
مصر: عبد الواحد السيد وأحمد دويدار ووائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد فتحي وأحمد سمير فرج وابراهيم صلاح واسلام عوض وأحمد عيد ومحمد أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر.
قطر: قاسم برهان ومحمد كسولا وبلال محمد وحامد شامي وابراهيم الغانم وفابيو سيزار وجار الله المري ومحمد عبد الرب ووسام رزق وخالد المفتاح وسيباستيان سوريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق