الجمعة، 17 ديسمبر 2010

مصادرة ممتلكات لـ المافيا بـ50 مليون يورو في إيطاليا


لرجل الأعمال الصقلي المسجون فنسنت جرازيانو
أعلنت مصادر في شرطة جزيرة صقلية عن توجيه ضربة جديدة إلى قلب مافيا "كوزا نوسترا" الاقتصادي، حيث صادرت منها ممتلكات منقولة وغير منقولة تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 50 مليون يورو.
وأشارت المصادر إلى أن الممتلكات التي تم الحجز عليها تعود لرجل الأعمال الصقلي فنسنت جرازيانو (59 عاما) المسجون منذ عام 2008، ومن بينها يخت فاخرة بطول 20 مترا، وسيارتي "فيراري" وطبي إم دبليو".
ووفقا للمعلومات التي توصلت إليها وحدة التحقيقات في قوات كارابنييري بباليرمو فإن أملاك جرازيانو هذه مصدرها نشاط غسيل الأموال التي يقوم بها لصالح المافيا، والموقوف لثبات تورطه بالتعامل معها بالفعل. وفقا للمحققين، فإن رجل الأعمال هذا عنصر بارز في عصابة المافيا "أكواسانتا" حسب تأكيدهم.
وقالت مصادر الشرطة إن أمر الحجز الصادر من قبل قسم التدابير الوقائية التابع لمحكمة باليرمو يشمل أيضا شركة "وفيلا" في باليرمو وأراضي وممتلكات أخرى في مدينة أوديني شمالي إيطاليا، حيث كان جرازيانو قد استثمر أمواله في السنوات الأخيرة، التي يرى المحققون أنها "وسيلة للتمكن من إعادة تدوير الأموال المكتسبة بصورة غير شرعية في مقاطعة فريولي فينيتسيا جوليا الشمالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق