السبت، 18 ديسمبر 2010

دورة حوض النيل تنطلق الشهر المقبل بمشاركة 5 منتخبات


مصرالسودان وكينيا وتنزانيا وأوغندا فى سباق رياضى مثير
اتفقت وفود الدول المشاركة في دورة حوض النيل لكرة القدم المقرر إقامتها في مصر الشهر المقبل على أن تقام البطولة بنظام دوري من دور واحد بين المنتخبات الخمسة التي وافقت على المشاركة في البطولة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد السبت في مقر الاتحاد المصري للعبة بالقاهرة والذي اتفق فيه سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري للعبة مع رؤساء وفود المنتخبات المشاركة على العديد من الترتيبات التي تقام في مصر من الخامس إلى 17 يناير المقبل.
حضر الاجتماع رؤساء وفود منتخبات السودان وكينيا وتنزانيا بينما اعتذر رئيس الوفد الأوغندي لتعذر وصوله بسبب ظروف الطيران حسبما أفاد الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري .
واتفق رؤساء الوفود على أن يفوز بالبطولة المنتخب صاحب العدد الأكبر من النقاط مع الاحتكام لفارق الأهداف في حال تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط ثم الفريق الذي سجل عددا أكبر من الأهداف ثم لنتيجة المواجهة المباشرة بين الفريقين أو الفرق محل الصراع في حالة تساوي عدد النقاط والأهداف فإذا لم تحسم الصراع تجرى قرعة لتحديد البطل.
ويسمح بوجود 12 لاعبا بديلا لكل منتخب على مقاعد البدلاء وثمانية أفراد للجهاز الفني والإداري والطبي ويتاح لكل منتخب إجراء ثلاثة تبديلات فقط في كل مباراة.
تقام مباريات البطولة جميعها في القاهرة بملاعب استادات القاهرة والكلية الحربية وجهاز الرياضة العسكري ويعقد مؤتمر صحفي عقب نهاية كل مباراة يحضره المدير الفني أو المدرب العام لكل من الفريقين المتباريين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق